سرايا - كاتس: يجب التعامل مع مخيم جنين كالتعامل مع غزة.

قال وزير خارجية الاحتلال "الإسرائيلي" يسرائيل كاتس، إنه "يجب إخلاء مخيم جنين للاجئين من المدنيين ومن ثم التعامل معه كما التعامل مع قطاع غزة ".

وأضاف كاتس خلال لقاء عقده مع قادة مجلس المستوطنات حول الوضع الأمني في الضفة الغربية، أن مخيمات اللاجئين هي بؤر للشر لا تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية وانما تخضع لإيران.



وزعم بأن "الحدود الشرقية مع الأردن مفتوحة فعليا أمام التهريب"، مشيراً إلى إنه "يجب إقامة مانع جدي على الحدود الشرقية".

وتعود خلفية الاجتماع الى الإجراءات التي شرع بها مجلس المستوطنات في الضفة الغربية في الأيام الأخيرة للتصدي للعقوبات التي تفرضها بعض الدول الأجنبية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، على بعض سكان المستوطنات في الضفة الغربية.

إقرأ أيضاً : جلسة طارئة لمجلس الأمن بطلب من الجزائرإقرأ أيضاً : عاملوها كغزة .. وزير إسرائيلي يطالب بطرد سكان جنين وتهجيرهمإقرأ أيضاً : بالتحديد .. إعلام عبري يتحدث عن موعد هجوم إيران وحزب الله

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إجراء أردني بعد هجوم المعبر الحدودي مع الضفة الغربية

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في واقعة إطلاق النار على الجانب الآخر من جسر الملك حسين (اللنبي)، فيما أكد مسؤول أردني لرويترز أنه تم "إغلاق" الجسر.

وكان 3 إسرائيليين قد قتلوا في عملية إطلاق نار بالقرب من معبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) من الجانب الإسرائيلي، على الحدود بين الضفة الغربية والأردن.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "3 أشخاص في الخمسينيات من العمر قتلوا" إثر إطلاق النار.

كما نقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي، أن منفذ الهجوم هو "سائق شاحنة جاء من الجانب الأردني من المعبر، وبدأ في إطلاق النار".

وحدثت الواقعة في منطقة للبضائع التجارية، خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة، حسب رويترز.

"جاء من الأردن وفتح النار".. بيان إسرائيلي بتفاصيل هجوم "اللنبي" أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن منفذ هجوم إطلاق النار على القوات الأمنية في معبر جسر اللنبي الحدودي، جاء من داخل شاحنة قادمة من الأردن.

وكانت "نجمة داوود الحمراء" قد ذكرت في وقت سابق الأحد، عبر منصة "إكس"، أن هناك "3 إصابات حرجة جراء إطلاق نار في معبر اللنبي مع الأردن، وقوات الأمن والإسعاف تهرع إلى المكان".

وذكرت مراسلة الحرة في الضفة الغربية، أن القوات الإسرائيلية أعادت 4 حافلات تقل مسافرين فلسطينيين إلى الأردن، وأغلقت الجسر بشكل كامل في كلا الاتجاهين.

إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر "اللنبي" على حدود الأردن أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأحد، مقتل 3 أشخاص جراء إطلاق نار قرب جسر اللنبي (الملك حسين) الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

كما قامت بنصب حواجز عسكرية في محيط مدينة أريحا والطرق التي تؤدي إلى معبر اللنبي، مع القيام بعمليات تفتيش للمركبات، وفق مراسلتنا.

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية تركيا يدعو لضرورة التوصل لحل دائم وشامل وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية
  • وزير خارجية روسيا: الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة موسكو استراتيجيا
  • حتى إشعار آخر.. الأردن يعلن إغلاق جسر اللنبي مع الضفة الغربية
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • مقتل 3 إسرائليين في معبر بين الضفة الغربية والأدرن
  • إجراء أردني بعد هجوم المعبر الحدودي مع الضفة الغربية
  • الأردن يغلق جسرا مع الضفة الغربية بعد إطلاق نار.. ويباشر التحقيق
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن