سوريا – أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الجيش تمكن من القضاء على عدد كبير من الإرهابيين في الريف الغربي لمحافظة حلب “خلال اجتماعهم للتحضير لهجوم على مواقع عسكرية”.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت: “بعد الرصد والمتابعة الدقيقة لتحركات الإرهابيين وأماكن تمركزهم استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي مقرات للإرهابيين في قريتي تديل، كفرعمة، أثناء اجتماعهم للتحضير لهجوم على مواقعنا العسكرية ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم”.

وأضافت الوزارة “كما تصدت وحداتنا العاملة على اتجاه ريف إدلب لهجوم إرهابي بعدد من المسيرات الانتحارية وتمكنت من تدمير وإسقاط خمس مسيرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها”.

وأوضحت “استهدفت وحدتنا العاملة على اتجاه ريف حماة الشمالي عدة عربات وآليات للإرهابيين ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة من فيها”.

المصدر: “RT”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية

أصدرت وزارة الخارجية السورية، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن الاعتداءات الإسرائيلية التي وقعت داخل الأراضي السورية أمس الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

وأفادت الخارجية السورية: «إمعاناً في اعتداءاتها على الأراضي السورية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً سافراً من جهة شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المناطق أسفر عن ارتقاء 16 شهيداً و جرح 36شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية».

وقالت الخارجية السورية: «إن تمادي كيان الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها».

وأضافت: «تؤكد سوريا على أن الدعم اللامحدود للكيان الإسرائيلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها».

وتابعت: «أن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم على الأراضي السورية، فإنها تحذر من استمرار الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بكافة القوانين والمواثيق الدولية، وانتهاكاته للقانون الدولي، وتطالب جميع دول العالم بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي والتضامن معها في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الممنهجة».

واختتم بيان الخارجية السوري: «تؤكد سورية مجدداً على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكافة الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي».

اقرأ أيضاً«ورم سرطاني وشر مطلق بالمنطقة».. إيران تصف اعتداء الاحتلال على سوريا

مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم إسرائيلي على سوريا

بالصواريخ.. القاعدة الأمريكية بحقل «الكونيكو» للغاز بسوريا تتعرض للقصف

مقالات مشابهة

  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • روسيا تتصدى لهجوم واسع بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من الشهداء في قصف الاحتلال على المواصي جنوبي غزة
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • «نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • وزارة الدفاع السورية: مقتل 3 وإصابة 15 بسبب القصف الإسرائيلي
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • يديعوت أحرونوت: عدد كبير من ضباط الجيش الإسرائيلي يفكرون بالاستقالة