نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرا عن الكوارث الطبيعية التي حدثت خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

وأوضح المركز، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن شركة «ميونخ ري» الألمانية لإعادة التأمين أصدرت تقريرا في 31 يوليو 2024، بعنوان «العواصف الرعدية الشديدة والفيضانات تقود خسائر الكوارث الطبيعية في النصف الأول من عام 2024»، أشار إلى أن الخسائر الإجمالية العالمية المتعلقة بالكوارث الطبيعية في النصف الأول من عام 2024 تجاوزت بوضوح من حيث القيمة متوسط كل من السنوات العشر الماضية.

وتابع المركز، أن عام 2024 رابع أكثر الأعوام تكلفة من حيث الخسائر الناجمة عن العواصف الرعدية الشديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تسببت في خسائر بنحو 45 مليار دولار أمريكي.

وأشار المركز، إلى أن الفيضانات تعد ثالث أكبر كارثة طبيعية على مستوى العالم في النصف الأول من 2024.

فيما سجل الزلزال الذي ضرب اليابان في يوم رأس السنة الجديدة وبلغت قوته 7.5 درجات، الكارثة الطبيعية الأكثر كلفة خلال النصف الأول من 2024.

وأوضح التقرير أن قيمة الخسائر العالمية المؤمن عليها بلغت 62 مليار دولار مقارنة بمتوسط السنوات الثلاثين الماضية البالغ 24 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضاًهاني ميلاد يتوقع ارتفاع أسعار الذهب في مصر ويطالب بإعفائه من الجمارك

تداول 20 ألف طن و 666 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيضانات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار خسائر الكوارث الطبيعية العواصف الرعدية الشديدة فی النصف الأول من ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024

شهدت المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل نقلة نوعية في تسريع وتيرة إنجاز القضايا العمالية، مما انعكس بشكل إيجابي على بيئة الأعمال في المملكة.
حيث أظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة ارتفاعًا بنسبة 47% في عدد القضايا العمالية المنجزة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.أبرز الأحكاموتنوعت أبرز موضوعات الأحكام الصادرة بين مطالبات الأجور، التعويضات، مكافآت إنهاء الخدمة، وطلبات شهادات الخدمة، في حين سجلت المحاكم تحقيق متوسط زمن قياسي لعمر القضية بلغ20 يومًا فقط، مع إغلاق القضايا بمتوسط جلستين فقط لكل قضية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار خفيفة إلى غزيرة على منطقتي نجران وعسيرالمملكة تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزةينبع.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج 4 كيلوجرامات من الحشيشوتؤكد هذه الأرقام كفاءة وفعالية المحاكم العمالية في تقديم حلول سريعة وناجعة للنزاعات العمالية، مما ساهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبية الاستثمار في المملكة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024
  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • «معلومات الوزراء»: 27 تريليون دولار حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في 2022
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • دراسة لمنظمة «فاو»: 123 مليار دولار خسائر سنوية عالمية.. 23% منها تخص الزراعة
  • لأول مرة منذ 25 عاما.. احتياطيات الذهب في روسيا تقترب من 190 مليار دولار
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • الكوارث الطبيعية ترفع الخسائر المتوقعة في قطاع التأمين إلى 151 مليار دولار