عين ليبيا:
2024-09-10@12:53:08 GMT

 ليبيا تشارك في «معرض إسطنبول الدولي للكتاب»

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

تشارك ليبيا في الدورة التاسعة من معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي، والذي انطلق في العاشر من أغسطس الجاري وحتى 18 من نفس الشهر في إسطنبول.

وبحسب وكالة وال، “تشارك ليبيا في هذا الحدث الثقافي الكبير بجناح خاص يضم مكتبة دار الوليد للطباعة والنشر والتوزيع بالجناح C23، ودار الزاوي للطباعة والنشر بالجناح C6، جامعة طبرق بالجناح “C39.

ووفق الوكالة، “يقام على هامش المعرض برنامج حافل بالفعاليات الثقافية المتنوعة، والتي تشمل ندوات فكرية، وحفلات توقيع كتب، وأمسيات شعرية، وورش عمل فنية، مما يوفر فرصة مثالية للجمهور للاطلاع على آخر المستجدات في عالم الثقافة العربية”.

هذا ويشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي، أكثر من 300 دار نشر تمثل 30 دولة، تعرض أكثر من 150 ألف عنوان في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والعلمية.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يحضر عشاء "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"

حضر الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حفل العشاء الذي أقامه تشاو لونغ، حاكم مقاطعة فوجيان، بجمهورية الصين الشعبية، لكبار القادة، والشخصيات المشاركين في فعاليات الدورة الـ 24 من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة.

وشهد الحفل، الذي أقيم في منتجع سيفيو شيامن، رؤساء الوفود المشاركة في المعرض، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال.
ويأتي الحفل قبل يوم من إلقاء الشيخ سعود بن صقر القاسمي، كلمة رئيسية في افتتاح فعاليات "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، الذي يشارك فيه أكثر من 1,000 وفد تجاري، ونحو 5,000 شركة، وما يقارب من 50 ألفا من رجال الأعمال، ويستمر 4 أيام.
ويزور الشيخ سعود بن صقر القاسمي، والوفد المرافق له، بعد انتهاء فعاليات الحدث، مدينتي دونغقوان وشنجن في مقاطعة قوانغدونغ، ويعقد فيهما لقاءات مع كبار القادة الحكوميين، ورجال الأعمال.
ويُقام معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة، الذي تستضيفه وزارة التجارة الصينية، سنوياً في مدينة شيامن، ويعد منصة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الدولية. وقد تطور الحدث في الأعوام القليلة الماضية، ليصبح أحد أكثر الفعاليات الاستثمارية الدولية تأثيراً في العالم، حيث يشارك فيه قادة حكومات، ورجال أعمال من أكثر من 100 دولة، ويحضره مسؤولون حكوميون من أكثر من 100 مدينة من 31 مقاطعة، وبلديات، ومناطق حكم ذاتي في الصين.

مقالات مشابهة

  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية
  • مصر ضيف شرف النسخة الـ42 من معرض «ماك فروت» الدولي في إيطاليا
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • سعود بن صقر يحضر عشاء "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء