كتب-محمد فتحي:

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة مزيفة للدكتور مجدي يعقوب وهو يحمل شهادة مدون عليها "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله". وزعم مروجو الصورة أن الدكتور مجدي يعقوب أسلم.

وبالبحث العكسي للصورة، تبين لمصراوي أن الصورة الأصلية كانت للدكتور "يعقوب" وهو يحتفل بأقدم مريض زرع له قلب لرجل شرطة إنجليزي ديفيد آجات، يبلغ من العمر 90 عاما.

وحمل يعقوب في الصورة لافتة كتب عليها "عيد ميلاد سعيد ديفيد"، إلا أن مروجي الصورة المزيفة عدلوا في الصورة واستبدلوا لافتة التهنئة بعيد الميلاد، بلافتة مكتوب عليها "أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله".

للمزيد عن قصة المريض ديفيد مع مجدي يعقوب.. اقرأ قصة مصراوي: "نجوت بفضل مجدي يعقوب".. قصة مريض زراعة قلب عاش أكثر من المتوقع

وبعد نجاح عملية زراعة قلب أجراها الجراح المصري مجدي يعقوب، عاش الشرطي الانجليزي نحو 37 عامًا إضافية على عمره البالغ 54 بـ"قلب طفلة".

وأشارت تقديرات طبية أشرف عليها "يعقوب"، إلى أن آجات -رغم نجاح عملية زراعة القلب- لن يستمر على قيد الحياة أكثر من 6 أو 7 سنوات أخرى، ولكن الشرطي الإنجليزي خالف تلك التوقعات.

آجات الذي كان على وشك أن يصبح أكبر شخص سنا يجري عملية زراعة قلب في العالم، عام 1984.

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب ولد في 16 نوفمبر عام 1935 بمصر، إذ تخرج فى كلية الطب بجامعة القاهرة عام 1957.

وبدأ مسيرته في عام 1962، بمستشفى الصدر في لندن، إذ تم تعيينه كأستاذ مساعد في جامعة شيكاغو، ووفقا لجامعة إمبريال كولدج البريطانية، عمل لأكثر من 20 عاما كأستاذ لجراحة القلب والصدر في جمعية القلب البريطاني.

مجدي يعقوب هو أستاذ جراحة القلب والصدر في المعهد الوطني للقلب والرئة، كلية إمبريال كوليدج لندن ومؤسس ومدير الأبحاث في مركز هيرفيلد لعلوم القلب "معهد مجدي يعقوب".

ويشرف على أكثر من 60 عالمًا وطالبًا في مجالات هندسة الأنسجة وعضلة القلب، وبيولوجيا الخلايا الجذعية وفشل القلب في المرحلة النهائية، وعلم مناعة زرع الأعضاء، وأجرى عام 1983 أول عملية زرع قلب ورئتين فى المملكة المتحدة فى مستشفى هيرفيلد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجدي يعقوب الدكتور مجدي يعقوب مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال توضح بشأن تداول صورة لحجرة دراسية مهترئة

أصدرت المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بإقليم أزيلال، بلاغًا توضيحيًا بشأن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تظهر حجرة دراسية بوحدة مدرسية تابعة لجماعة أيت تمليل.

وأكد البلاغ أن الصورة تعود إلى حجرة دراسية قديمة لم تعد مستعملة بعد بناء حجرة جديدة، مشيرًا إلى أن الصور المرفقة توضح الحجرة الحديثة التي تم إنجازها.

ونددت المديرية بتجاهل هذه الحقيقة ونشر الصورة القديمة فقط، معتبرة أن ذلك يعكس نية مبيتة للإساءة إلى المؤسسة التعليمية والعاملين بها، كما ينتقص من الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم في المناطق القروية.

وأكدت المديرية في بلاغها أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد من قام بالتشهير وتحريف الحقائق، حفاظًا على سمعة المؤسسة والمشتغلين.

مقالات مشابهة

  • حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي
  • عبادة يُستحب القيام بها يوم المولد النبوي.. احرص عليها
  • «بنت ناس».. أحمد سعد يعلق على صورة «طفلته» داخل كبينة طائرة
  • «صورة بـ5 جنيه».. حكاية غريبة وراء شهرة مريم فخر الدين قبل دخولها عالم الفن
  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • مديرية التعليم بأزيلال توضح حقيقة الصورة المتداولة لحجرة دراسية قديمة
  • صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!
  • المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال توضح بشأن تداول صورة لحجرة دراسية مهترئة
  • خضروات تساعد على خفض الضغط.. تعرّف عليها
  • على طريقة توليت.. بيراميدز يستعد للإعلان عن صفقة عبد الرحمن مجدي «صورة»