#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي #اللواء_فايز_الدويري إن #جيش_الاحتلال لا يمتلك حتى #أخلاقيات_الحروب خلال عدوانه على #غزة، مؤكدا أنه من غير المعقول أن يوجد مقاتلو #المقاومة بين المدنيين كما يزعم جيش الاحتلال.

وأضاف الدويري -خلال تحليل للمشهد العسكري بالقطاع المحاصر- أن مقاتلي الفصائل لا يمكن أن يكونوا داخل المساجد -كما زعم الاحتلال لتبرير مجزرة الفجر- لأنهم لو كانوا فوق الأرض لقُضي عليهم لكن إسرائيل تعمل بشكل ممنهج على #إبادة_السكان جماعيا.

وعن القتال من مسافة صفرية، قال الخبير الإستراتيجي إنها تمثل فرصة للمقاومة لإيقاع #خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال كما حدث في تل الهوى وتل السلطان، لأنها “تمنحها فرصة للإبداع في العمليات” بدلا من الاعتماد على القصف الصاروخي.

مقالات ذات صلة قصة الشهداء الذين لم تتحلل أجسادهم منذ 8 أشهر 2024/08/11

ولفت الخبير العسكري إلى أن القصف الصاروخي وإن لم يكن بقوة العمليات من المسافة صفر إلا أنه يمنع قوات الاحتلال من السيطرة الدائمة.

وختم بالقول إن جيش الاحتلال “لم يحقق أي شيء من مراكز ثقل عملياته العسكرية وبالتالي لا يمكن القول إنه حقق نجاحا في حربه” على غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء فايز الدويري جيش الاحتلال غزة المقاومة إبادة السكان خسائر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزة

وبحسب تقرير أعدته للجزيرة سلام خضر، فإن الصحيفة أوضحت أن هذه المرحلة، رغم عدم اكتمال تفاصيلها بعد، ترتكز بشكل أساسي على القتال فوق الأرض حصرا.

وسيعتمد الجيش الإسرائيلي على معلومات استخباراتية في تنفيذ عمليات هجومية ضد فصائل المقاومة الفلسطينية، والهدف الرئيسي من هذا التكتيك الجديد هو محاولة منع المقاومين من استخدام الأنفاق أو الخروج منها، والتي تعتبرها إسرائيل بنية تحتية عالية الأهمية في قتال قوات الاحتلال.

وتعتقد المستويات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية أن بقاء المقاومين في الأنفاق لفترة طويلة من شأنه أن يشكل ضغطا عسكريا وسياسيا عليهم، مما قد يدفع القيادة السياسية للمقاومة إلى القبول بشروط وقف إطلاق النار.

7/9/2024مقاطع حول هذه القصةخاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10استمرار الحصار على مدينة الخليل رغم مزاعم الاحتلال بتخفيفهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مدرسة مقدسية تغلق أبوابها بسبب مضايقات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51شاهد.. كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الصمود الفلسطيني يربك قوات الاحتلال.. لماذا تكثف «إسرائيل» العدوان العسكري في الضفة الغربية؟
  • غانتس: "تأخرنا" في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران
  • تعرف على الحكم العسكري الإسرائيلي.. هل يعيده نتنياهو في غزة؟
  • الدويري: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة والمقاومة حق مشروع
  • «الدويري»: نتنياهو وسموتريش وبن غفير لديهم نفس العقيدة والأفكار
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب
  • «الدويري»: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة
  • الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزة
  • هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بُعد يحسم الجدل