شهدت قرى محافظة كفر الشيخ، تحصين الماشية ضد الوادي المتصدع والحمى القلاعية، إضافة إلى ترقيم وتسجيل الماشية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، لتحصين 212 ألف رأس ماشية.

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تم تحصين 190 ألف رأس ماشية، من المستهدف 212 ألف رأس ماشية بقرى ومراكز المحافظة، بنسبة تحصين 90%، وأنه وجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بمشاركة 105 لجنة متخصصة، وكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين، مشيداً لاستجابة المواطنين للحملة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لزيادة الوعى البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

وقال الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، إن المديرية مستمرة في حملاتها لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بالقرى والمراكز، مؤكداً أن عبوات التحصين متوفرة بشكل بالتزامن مع توعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية تحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

وقال بشار، إن عدد الفرق المنتشرة في مدن وقرى المحافظة 105 لجنة، وأن غرفة العمليات بالمديرية والإدارة البيطرية تتابع أعمال الترقيم، مؤكداً أنه تم تخصيص سن إبرة لكل رأس ماشية، ويتم تسجيل ذلك في دفاتر لان كل رأس ماشية لها رقم قومي.

وأضاف بشار، يتم استخدام سنون إستعمال مرة واحدة، لكل رأس، ويقوم بالتحصين فريق عمل مدرب على أعلى مستوى، مع أتباع الأمان الحيوى والتحصين من بيت لبيت، للحفاظ على الثروة الحيوانيه، وتقديم كل الدعم لأهالينا الفلاحين والمربيين، موجها بأهمية الترقيم والتسجيل والتأمين، لضمان نجاح الحملة وحصول المربى على حقوقه، و التنبيه على المربين بضرورة تقديم جميع الماشية للاهميه القصوى، إضافة لحملات التوعية والتي وصلت ل 210 حملة توعية بالقرى، لتحفيز المزارعين على تحصين مواشيهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفر الشيخ تحصين الماشية حملة بيطرية بكفر الشيخ ألف رأس ماشیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما

أكد الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيمًا، مشيرا إلى أن رحلته كانت عبارة عن عدد من المحطات، بداية من التخرج في الكلية حتى هذه اللحظة.

وأوضح أنه تخرج في كلية الحقوق، وكان يطمح كأي شاب أن يكون عضو هيئة من الهيئات القضائية، إلا أنه بعد التخرج لم يوفقه الحظ، وأصابه بعض الإحباط، لكن التوفيق جاء من عند الله، متابعا: «حصلت على الماجستير بالقانون العام، وفتحت الدولة التعيينات للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، قدمت بالمسابقة وعملت كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ، وهو بداية الحلم».

حلم الإلتحاق بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

أضاف «البشبيشي»: «بداية الحلم أني في مكان بيخدم المواطنين، وأرى فعل الكثير من الأشياء، لكن كان ما زال شاب صغير، وتعلم الكثير من الأمور خلال عمله»، موضحًا أنه يرى أن الحياة فرصة، وحلم أن يكون شخصا مؤثرا في الدولة المصرية، وأي فرصة لا بد أن يستثمرها ويستفيد بها.

 

وتابع: «أي دورة تدريبية كنت شايف أنها هتضفلي كنت ألتحق بها وأشارك فيها، حتى إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وكنت من المحظوظين أن أكون من الدفعة الأولى للبرنامج، الذي قدم لنا الكثير من المعارف والخبرات العلمية والعملية».

وأوضح أنه بعدها انضم بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وهو المختص بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة، تم فتح الفرص أمامه، مشددًا على أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير جاءت فكرتها من الشباب، ومن يتدرب بها الشباب.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا