قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» تشهد نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا، موضحا أنّ المبادرات الرئاسية أسهمت في تقدم النظام الصحي بمصر وتحسين صحة الأفراد من خلال تقديم رعاية صحية فعالة وآمنة ومتكاملة، تتمتع بمعايير حضارية متميزة، مثل إمكانية وصول الرعاية الصحية لجميع الأفراد المصريين وغير المصريين، مع مراعاة الكفاءة العالية للخدمة المقدمة والجودة والأمان، فضلا عن الرضا والاستجابة لاحتياجات المرضى.

خدمات مبادرة 100 يوم صحة

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرعاية الصحية أصبحت تعمل من أجل تلبية احتياجات المجتمع وتوقعات المرضى، وتحقق العدالة والمساواة، والوقاية والتوعية من خلال نشر الوعي العام، ما يساعد على تحسين الخدمات وتعزيز الصحة النفسية وهذا هام للغاية لارتباطها بالصحة الجسدية، مشيرا إلى أنّ المبادرة تتضمن أيضا إجراء فحوصات دورية التي تساهم في اكتشاف المرض، فضلا عن تدعيم الابتعاد عن التدخين وإدمان المخدرات.

إجراءات ضرورية لتحسين جودة الحياة

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنّ مباردة «100 يوم صحة» تعمل على نشر التوعية بأهمية التغذية السليمة، وممارسة الرياضة، فضلا عن تعزيز السلوكيات الصحية، والحد من التكاليف الصحية، وتحسين جودة الحياة، وزيادة الإنتاجية، لافتا إلى أنّ المبادرة توفر ميزة الزيارات المنزلية، كما أطلقت 500 قافلة طبية، فضلا عن السيارات المتنقلة، ما يضمن التغطية الكاملة والشاملة لجميع المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100يوم صحة مجدي بدران قوافل طبية الصحة فضلا عن

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالسيد إيريك تشوانغ، نائب رئيس شركه هواوي انتربريس مصر، والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون بمجال رقمنة الخدمات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

واستهل رئيس هيئة الرعاية الصحية، اللقاء باستعراض إمكانات الهيئة وجهودها في مجال الرقمنة والطب الاتصالي على مدار 5 سنوات هي عمر منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وميكنة 100% من الوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء والسويس وأسوان».

الحلول الرقمية الذكية في التطبيب

ولفت إلى إصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة الكترونيًا، فضلًا عن الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية الذكية في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، والاستفادة منها بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.

فيما استمع رئيس الهيئة إلى عرض تقديمي عن خدمات شركة هواوي وأبرز حزم الخدمات الالكترونية والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، سواء التجهيزات أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تطوير مفهوم الرعاية الصحية الرقمية.

البنية التحتية الرقمية للمستشفيات

ووأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أبرز مجالات التعاون مع هواوي لدعم الاستراتيجيات المستقبلية للهيئة لرقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، والاستفادة من خبراتهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية فضلًا عن تناقل الخبرات في مجال التدريب.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته لبحث التعاون مع شركة هواوي، باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى حجم أعمالها ودورها الكبير في تطوير التطبيقات التكنولوجية المتعلقة بالرعاية الصحية، لافتًا أن التعاون مع هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية بما تمتلكه من حلول تكنولوجية متطورة.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي انتربريس مصر، عن رغبته في استمرار التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية، مثنيًا على التوجه الاستراتيجي للهيئة للتحول الرقمي للخدمات الصحية، والذي يعكس تطور الفكر الإداري لقطاع خدمات الرعاية الصحية بها، والرؤية المستقبلية لاستخدام التكنولوجيا الصحية بشكل كبير، كما يعبر عن إدراك هيئة الرعاية الصحية للمستجدات العالمية في تطور طرق وأشكال تقديم الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • «الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان
  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية