رفع منظمو "مهرجان زيجيت"، أكبر مهرجان موسيقي في المجر، حالة التأهب الأمني للحدث كإجراء احترازي بعد إحباط هجوم كان سيستهدف حفلات تايلور سويفت في العاصمة النمساوية.

اعلان

وتهدف الإجراءات إلى ضمان سلامة ما يقرب من 95,000 من الرواد يوميًا.

تتم مراقبة المهرجان من قبل الآلاف من موظفي الأمن، بما في ذلك ضباط الشرطة المجرية عبر ملابس مدنية، بالإضافة إلى خبراء مكافحة الإرهاب، وما يصل إلى 50 كاميرا أمنية.

ويقول أفراد الأمن إن الجزيرة التي تبلغ مساحتها 108 هكتارات معرضة بشكل خاص للهجوم بسبب سهولة الوصول إليها بالقوارب من العاصمة المجرية.

يُذكر أن مهرجان زيجيت يحتفل بثلاثة عقود من الموسيقى والثقافة في جزيرة أوبودا قبالة ساحل بودابست.

الشرطة النمساوية تعتقل مشتبها به ثالثا وهو عراقي بالتخطيط لهجوم على حفل تايلور سويفت في فيينابفضل تايلور سويفت: غيلسنكيرشن تحصد ما يزيد عن ألف عرض لشراء لافتة تحمل اسمها الجديد "سويفتكيرشن"إلغاء حفلات تايلور سويفت في فيينا بعد اعتقال مشتبهيْن بهما "استلهما من داعش وخططا لهجوم إرهابي"

وكانت فيينا قد أعلنت في وقت سابق اعتقال ثلاثة أشخاص يُزعم أنهم استوحوا أفكارهم من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والقاعدة، وهم مواطنان نمساويان ومواطن عراقي.

ولكن لم يتمّ الكشف عن أسماء المشتبه بهم الثلاثة تماشياً مع قواعد الخصوصية المعمول بها في البلاد.

بالإضافة إلى أنه تم استجواب شاب يبلغ من العمر 15 عاماً، ولكن لم يتم اعتقاله.

 وأشارت الداخلية النمساوية إلى أن "السلطات تتّخذ إجراءات حاسمة ضد أي شخص قد يكون متورّطا في أنشطة إرهابية أو يظهر ميولًا متطرفة".

وأكدت أن المحققين يدققون في "شبكات" المشتبه بهم، ويعملون على تقييم الأدلة المادية والإلكترونية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تركيا: إنطلاق مهرجان المناطيد في كبادوكيا مهرجان تاناباتا في اليابان...عمره أكثر من 400 عام ولا يزال زخمه قائما مهرجان الفولكلور الدولي في رومانيا يجلب راقصي دول العالم مهرجان سيجت المجر النمسا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا يعرض الآن Next الولايات المتحدة تتراجع عن قرارها فرض عقوبات على وحدة "نيتساح يهودا" في الجيش الإسرائيلي اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل مظاهرات حزب الله إيران الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا قصف الجيش الروسي روسيا جنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة مظاهرات حزب الله إيران الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة مظاهرات حزب الله إيران الحرب في أوكرانيا المجر النمسا غزة إسرائيل مظاهرات حزب الله إيران الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا قصف الجيش الروسي روسيا جنوب لبنان السياسة الأوروبية تایلور سویفت یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ لاستعراض مخطط تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني)، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد سامي، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستفيات الجامعية، واللواء هشام السويفي، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة.

مشروع طموح 

 

و قال رئيس الوزراء إنه يوجد مشروع طموح وكبير لتطوير مستشفيات جامعة "عين شمس"، يتم تنفيذه حاليا، وبالتوازي مع ذلك يوجد مشروع آخر مهم لتطوير مستشفيات قصر العيني. مضيفا: يأتي هذا الاجتماع بهدف متابعة خطوات تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني).

وخلال الاجتماع، استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي مخطط تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني)، حيث أشار إلى الوضع الراهن لمباني المستشفيات التي تشهد تدهورًا ملحوظًا بسبب تقادمها.

وقال الوزير إن مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة يشمل زيادة المساحة الفعلية بعد التطوير إلى نحو 280 ألف متر مربع.

وأضاف: يُعالج قصر العيني حاليًا أكثر من 2 مليون مريض سنويًا، ومن المُستهدف زيادة هذا العدد بدرجة كبيرة بعد عملية التطوير، مُشيرًا إلى أنه من المخطط كذلك تقليل متوسط مدة إقامة المريض بالغرفة، وهو ما سيزيد من إمكانية استفادة عدد أكبر من المرضى من الخدمات العلاجية المُقدمة بالمستشفيات بصورة أكبر.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور إلى أن عدد العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها حاليًا بمستشفيات قصر العيني يصل إلى 100 ألف عملية سنويًا وسوف يتضاعف هذا العدد مستقبلًا بعد التطوير كما أنه سيتم العمل بنظام الفترات التبادلية لغرف العمليات.

و عرض الوزير الموقع العام للمشروع، موضحًا أنه يتضمن أعمال هدم وإزالة لعدد من المباني بسبب سوء حالتها، بما يُمكن من استخدام أفضل للمساحات وتوفير عدد من الخدمات الضرورية لمشروع التطوير.

كما استعرض تصورا عاما لنموذج أجنحة بالطوابق المختلفة، وكذلك تصور للمباني القائمة والمقترحة وفقًا لما جاء في مخطط التطوير.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور إلى أن المشروع من المقرر أن يتم تنفيذه على 3 مراحل، شارحًا في هذا الصدد مخطط تطوير المباني والأقسام في كل مرحلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • ‏غالانت: تحقيق اتفاق في غزة يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني على جميع الجبهات
  • محافظ القليوبية: إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لزيادة حجم الصناعة فيها
  • دول بريكس … خروج على نظام سويفت
  • مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل وتطالب بمحاسبتها في ختام مهرجان البندقية
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب
  • كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر
  • أردوغان يحذر من مخطط إسرائيلي لاحتلال الضفة الغربية و4 دول بينها تركيا