ندد النائب اللبناني أشرف ريفي، وزير العدل السابق، بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة التابعين بمدينة غزة، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء خلال تأديتهم صلاة الفجر.

وقال «ريفي»، عبر حسابه على منصة إكس، إن المجزرة الإسرائيلية في مدرسة التابعين في غزة تصبغ باللون الأحمر كل المفاهيم والقيم الإنسانية والأخلاقية.

وأضاف، أن عجز المجتمع الدولي عن تحقيق وقف إطلاق النار يؤدي إلى إعطاء حكومة الإحتلال القدرة على استكمال إبادة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن

الصمت بات جريمة.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا إجراميًا على النازحين بشكل مباشر، فجر السبت 10 أغسطس 2024، إذ استهدف مدرسة التابعين واستهدف طابقين، الأول كان يؤوي النساء، والأرضي كان مصلى للنازحين.

وخلال تأديتهم صلاة الفجر في مدرسة التابعين تم إطلاق نحو 3 صواريخ على مبنى المدرسة، مما أدى إلى ارتقاء 100 شهيد وسقوط عشرات المصابين، ولم تنتهي المجزرة عند هذا الحد، بل استهدف الاحتلال أيضًا 13 مركزا لإيواء النازحين منذ بداية أغسطس الجاري.

ونشرت بعض مقاطع الفيديو، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لتوثيق التدمير وآثار الدماء وسقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين الملقون على الأرض، جراء استهداف صواريخ طيران الاحتلال الإسرائيلي ضد مدرسة التابعين في غزة.

وتأتي مجزرة مدرسة التابعين في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين، وهذه المجزرة تضاف إلى سجل المجازر الإسرائيلية التي تنفذ ضد الشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 309 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمذبحة الفجر.. الاحتلال يواصل جرائمه ويقصف المصلين في مدرسة التابعين بـ غزة

بأسلحة أمريكية وأوروبية.. مقررة الأمم المتحدة تدين مجزرة مدرسة التابعين بـ غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی مدرسة التابعین

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، إن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة الأكثر شدة في التاريخ، يكشف مجددا خطورة الأوضاع الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يعيشها المواطنون في القطاع نتاج سياسة ممنهجة ومتعمدة يمارسها الاحتلال.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العالم، بصمته وتخاذله، يمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة حرب التجويع والإبادة، في الوقت الذي تكتفي فيه المؤسسات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، بإصدار التقارير والإحصائيات دون اتخاذ أي خطوات جادة لوقف العدوان المستمر، بل وتظهر مردوعة أمام سطوة الإدارة الأمريكية وتواطؤها المباشر في دعمه.

وحملت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المسؤولية الكاملة عن التدهور الإنساني في غزة وحرب التجويع المتواصلة وانعدام الأمن الغذائي.

ودعت أحرار العالم لكسر حاجز الصمت واستخدام كل أساليب الضغط لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وفضح كل المتورطين مع الاحتلال في الإبادة والتجويع.

وشددت الجبهة الشعبية على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم رغم الحصار والقصف والتجويع، وسيواصل المقاومة والنضال حتى كسر عنجهية السياسات الفاشية العنصرية، والانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم وأعوانه ومخططاتهم المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خان يونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال