أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- أكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، على أهمية دعم مدرب منتخب العراق لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، مشيراً إلى دوره البارز في رفع مستوى فريق “أسود الرافدين” وتحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

في تصريحاته الأخيرة تابعته المستقلة، وصف عقيل مفتن خيسوس كاساس بالمدرب المحترم الذي أظهر قدرات عالية في تحسين أداء منتخب العراق.

وأشاد مفتن بالجهود التي يبذلها كاساس، مؤكداً أن لديه القدرة على قيادة المنتخب نحو تحقيق أهدافه الكبيرة، بما في ذلك التأهل إلى كأس العالم.

وقال مفتن: “مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس مدرب محترم، وقد بدأ بالفعل في رفع مستوى أسود الرافدين. نعتقد أنه يعرف جيداً كيفية إيصالنا إلى كأس العالم، وهو أمر نطمح لتحقيقه بكل قوتنا”.

أهمية توفير البيئة المناسبة

وأشار مفتن إلى أن تحقيق حلم التأهل إلى المونديال لا يتوقف فقط على مهارات المدرب وكفاءة الفريق، بل يتطلب أيضاً توفير بيئة ملائمة ومحفزة للاتحاد العراقي والمدرب كاساس. وأوضح أن الدعم المطلوب يشمل تحسين ظروف العمل، وتوفير الموارد اللازمة، وتسهيل الأمور الإدارية، لضمان استمرارية النجاح وتطور الأداء.

“يجب علينا جميعاً أن نعمل على توفير البيئة الخصبة والملائمة التي تحتاجها فرقنا والاتحاد العراقي لتحقيق هدف التأهل للمونديال. دعمنا لكاساس وفريقه هو جزء من هذا الجهد الشامل”، أضاف مفتن.

التطلعات المستقبلية

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث يسعى منتخب العراق لتحسين موقعه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. من المتوقع أن يساهم دعم اللجنة الأولمبية والجهات المعنية في تعزيز الروح المعنوية للفريق وضمان استمراره في تحقيق النتائج الإيجابية.

بالتزامن مع هذه التصريحات، يواصل المنتخب العراقي تحت إشراف كاساس الاستعداد للتحديات المقبلة، متطلعاً لتحقيق النجاح في التصفيات والوصول إلى كأس العالم 2026. ويعكس دعم مفتن تعهد العراق بتوفير كافة الوسائل الممكنة لتحقيق هذا الطموح الكبير.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

علماء المسلمين يدعو دول العالم لوقف الحرب في السودان ومواجهة تحديات النزاع

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كافة الدول والشعوب العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم إلى التحرك الفوري لوقف الحرب الدائرة في السودان، ومواجهة التداعيات الكارثية التي خلفتها.

وجاء التأكيد في بيان نشره الاتحاد ومقره العاصمة القطرية الدوحة، أبرز فيه أن السودان “يدفع ثمن تمسكه بمواقفه الثابتة وهويته العربية والإسلامية، وهو ما يجعله مستحقًا للدعم والمساندة من قبل العرب والمسلمين قبل غيرهم، سواء في وقف الحرب أو في معالجة آثارها”.

واعتبر الاتحاد في البيان الذي وقعه أمينه العام الدكتور علي بن محمد الصلابي: “أن ما يحدث في السودان ليس مجرد صراع على السلطة، بل هو نتيجة لتدخلات خارجية تهدف إلى زعزعة استقرار هذا البلد العربي المسلم، ولولا هذه الأيادي الخبيثة التي تعبث بمصير السودان، لما تفاقم الاقتتال الداخلي ليصل إلى حرب مدمرة تلتهم الأخضر واليابس”.

وشدد علماء المسلمين أن “ما يعانيه السودان لا يقل خطورة عن محنة فلسطين وغزة من حيث طبيعة الاستهداف والأطراف المتورطة في إشعال الفتنة، فقد راح ضحية هذه الحرب عشرات الآلاف من السودانيين، بينما نزح الملايين من ديارهم، ويعيش بعضهم في خيام تفتقر لأبسط مقومات الحياة، فيما لجأ آخرون إلى دول مجاورة وسط ظروف إنسانية مأساوية”.

وأكد المصدر في البيان الذي حصل “القدس العربي” نسخة منه، أنه “في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بجرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة ضد غزة وفلسطين منذ عقود، يعيش السودانيون معاناتهم في صمت، مكافحين من أجل الحفاظ على هويتهم وكرامتهم في مواجهة أوضاع أصبحت جحيماً لا يُحتمل وفقاً لتقارير دولية”.

وشدد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على ضرورة تحرك كلًا من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية العاجل لإنقاذ الشعب.

 

 

مقالات مشابهة

  • علماء المسلمين يدعو دول العالم لوقف الحرب في السودان ومواجهة تحديات النزاع
  • 3 أسلحة يعول عليها مدرب العراق كاساس لتحقيق الفوز على الكويت اليوم
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • كاساس عن مواجهة الكويت: هدفنا الوصول لكأس العالم وعلي جاسم ضمن تشكيلة الغد
  • فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • الفيفا يعلن عن 28 منتخبا منها عربية فقدت آمالها في التأهل لكأس العالم 2026
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • إنتخاب عقيل مفتن عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي
  • سعيد العويران: حظوظ المنتخب في التأهل صعبة وضعيفة.. فيديو
  • العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل