قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تسعى لكسر جميع المفاوضات التي تدعو إلى السلام، مشيرا إلى أنّ الإدارة الأمريكية شريكة فيما يفعله بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال من أعمال التخريب والتدمير وقتل الفلسطينيين الأبرياء.

بعد الفوز بالذهبية| المدير الفني لأحمد الجندي: البطل وأسرته مسخرين حياتهم للفوز ولا ننتظر المكافأة عمرو أديب عن موقف النادي الأهلي من الأولمبياد: كان عنده حق

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنّ إسرائيل دولة صغيرة في الشرق الأوسط ولا يمكنها أخذ فلسطين في ظل وجود عدد من الدول العربية بجوار الدولة الفلسطينية، مؤكدا أنّ دولة الاحتلال ستفقد التميز التكنولوجي  الذي تمتلكه مع مرور الزمن.

وواصل خبير السياسات الدولية، أنّ إسرائيل تستمر في قتل الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس، فهي دولة مارقة وخارجة عن القانون الدولي، ومُدانة بمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وبرغم كل ذلك إلا أنه يعبر عن اعتراف نتنياهو بفشله منذ 7 أكتوبر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل دولة الإحتلال الإسرائيلي نتنياهو خبير السياسات الدولية فلسطين الدولة الفلسطينية الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  

قال أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل العديد من الجهود حول وقف الصراع داخل قطاع غزة، وإنهاء الأزمة الإنسانية في الضفة الغربية، حيث استطاع الرئيس بوقت قصير كسب الاتحاد الأوروبي، حيث استقبل الرئيس، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

التوقف عن إطلاق النار

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الخارجية الدنماركية تقول على لسان وزيرها لارس راسموسن إن دولة الاحتلال عليها التوقف عن إطلاق النار، فضلا عن تبادل الرهائن المحتجزين، لاستقرار الأوضاع في غزة والشرق الأوسط.

وأوضح أن التناغم والتنسيق بين وجهات النظر للدولة المصرية والأوروبية والدنماركية، يعد أمرا مهما لمقاومة هذا العدوان الإسرائيلي.

العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي تشكل أهمية كبيرة

وأكد أن العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي تشكل أهمية كبيرة، لأنها تضغط على الجانب الأمريكي بصفته صاحب القرار الأول والأخير بالضغط على دولة الاحتلال، لافتا إلى أن السعي المصري لحل القضية الفلسطينية خلق توازن لجبهة كبيرة من دول أوروبا، مثل الدنمارك بأنها تكون عضوا بالحلف الأطلنطي، فضلا عن معظم دول الاتحاد الأوروبي، ما يشكل أهمية كبيرة لإعطاء رسالة إلى الولايات المتحدة بزيادة الضغط على دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • بن غفير يتقدم باقتراح للتضييق على الفلسطينيين بالضفة.. نتنياهو طلب النظر فيه
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • خبير: الاحتلال طلب من مصر هذا الأمر بعد انقلاب حماس على السلطة
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين
  • «الدويري»: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين