أنقرة (زمان التركية) – بعد غياب تسعة أيام، تم رفع الحظر عن منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام في تركيا، بعد قبول شركة ميتا بطلبات الحكومة التركية، فيما يخص المراقبة على المحتوى وحذف الحسابات.

وأعلن عبد القادر أورال أوغلو، وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبر بث مباشر في منصة X، أنه سيتم إتاحة تطبيق إنستجرام يوم السبت الموافق 10 أغسطس في الساعة 21.

30.

وقال أوزال أوغلو،: “ستتم إزالة المحتوى الذي يقع ضمن نطاق الجرائم.. وفي حال انتهاك القانون، سيتم التدخل السريع. سنحمي الحقوق بشكل كامل، وسيتم مراعاة التطبيق العادل فيما يتعلق بالحسابات المحذوفة”.

أضاف “في مجال مكافحة الإرهاب، سيتم إبداء الحساسية اللازمة لإزالة حسابات مثل حزب العمال الكردستاني/حزب الاتحاد الديمقراطي من قبل وزارة الشؤون الخارجية، كما ستتم حماية الأمن والنظام العام، وقد تم إحراز تقدم كبير في هذا الإطار، وأود أن أخبركم أن مسؤولي وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية سيشاركون على نطاق أوسع في المستقبل القريب. تم الانتهاء من الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بجرائم الفهرسة”.

وحول أسباب الحظر، قال الوزير “بصفتنا حكومة تركية، قمنا بحظر الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي انستجرام في 2 أغسطس لأنها لم تستجب لطلباتنا بسبب سياساتها في إطار جرائم الكتالوج”.

وقال الوزير “نتيجة لمفاوضاتنا مع مسؤولي إنستجرام، سنقوم برفع حظر الوصول اعتبارًا من الساعة 21.30 بناءً على وعدهم بتلبية مطالبنا، خاصة في إطار جرائم الكتالوج، والعمل بشكل مشترك على فرض الرقابة على المستخدمين”.

 

Tags: انستجرامتركياحظر انستجرام في تركياميتاوسائل التواصل الاجتماعي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: انستجرام تركيا ميتا وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، الثلاثاء، أن حكومته أعدت مشروع قانون يمنع المراهقين دون 14 عاما أو حتى دون 16 عاما من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ألبانيزي إنه يأمل أن يدخل مشروع القانون حيز التنفيذ اعتبارا من العام الحالي، مشددا على أنه يفضل أن يرى الأطفال يمضون وقتهم "في الملاعب" بدلا من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

وإذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنها "آفة" للأطفال، أكد ألبانيزي أن مشروع القانون الفدرالي الذي يأمل إقراره سينص على حد أدنى لسن الاتصال بفيسبوك وإنستغرام وتيك توك يتراوح بين 14 و16 عاما.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إجراء اختبار للتحقق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ.

وقال "أريد أن أرى الأطفال بعيدا عن شاشاتهم و(بدلا عن ذلك) في ملاعب كرة القدم وفي أحواض السباحة وملاعب التنس".

وأضاف في تصريح عبر شبكة "إيه بي سي" الوطنية "نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين لأننا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضر المجتمع".

وعندما سُئل مرارا عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصيا أن يكون الحد الأدنى للسن 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية
  • حظر منصة إكس في البرازيل يدفع أنصار بولسونارو الغاضبين للتجمع من أجل حرية التعبير
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل