صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@12:41:45 GMT

أشرف صبحي يحتفل بالجندي وسارة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة جالولوف يشكر طاقم إنقاذ قلب مدرب أوزبكستان ليبرون جيمس: لا أرى نفسي في «لوس أنجلوس 2028» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


احتفل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، والمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالثنائي أحمد الجندي، صاحب ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024.


وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بخالص التهاني إلى البطلين الرياضيين الأولمبيين، أحمد الجندي، بعد تحقيق ذهبية الخماسي الحديث، والبطلة سارة سمير التي حصدت فضية رفع الأثقال.
وقال الدكتور أشرف صبحي: «شكراً للقيادة السياسية المصرية على دعمها المستمر للرياضة المصرية، وشكراً لأبطال مصر الأولمبيين لإسعادهما الشعب المصري وإدخال البسمة، هذا الإنجاز يُعد تتويجاً لجهود الدولة المصرية وأبطالها وتفوقهم على المنافسين، ومن قبلهم محمد السيد وإحرازه برونزية منافسات السلاح».
أكد الوزير على أهمية استمرار الدعم والاهتمام بالرياضة المصرية لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعزز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية، ويؤكد على قدرة الرياضيين المصريين على المنافسة.
من جانبه، أكد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن اختيار اللجنة الأولمبية للثنائي أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث وسارة الجندي الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024 كان اختيارا صائبا لرفع العلم المصري في حفل افتتاح الأولمبياد.
وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي كان سيحمل العلم المصري، في طابور العرض، خلال حفل افتتاح الأولمبياد، في حال قيادته لمنتخب مصر الأولمبي.
وأضاف المهندس ياسر إدريس، أن توقعات اللجنة الأولمبية والاتحادات بحصد الميداليات لم تكن بعيدة عن الواقع، لولا عدم التوفيق لحصدت البعثة المصرية 7 ميداليات، وكانت منتخبات كرة القدم واليد والسلاح وتنس الطاولة على مقربة من حصد ميداليات أولمبية.
ورفعت البعثة المصرية حصيلتها إلى ثلاث ميداليات متنوعة ذهبية وفضية وبرونزية للثلاثي أحمد الجندي ذهبية الخماسي الحديث، وفضية سارة سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في سلاح المبارزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الخماسي الحديث أشرف صبحي محمد صلاح ليفربول باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

"التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا

يشارك منتخبا الرجال للشراع والتجديف الحديث في بطولة العالم للتجديف ماسترز بألمانيا، والشباب في بطولة آسيا بالصين.

وتنطلق المنافسات في البطولتين بعد غدٍ وتستمر حتى السبت المقبل، ضمن خطط اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان لتوفير فرص الاحتكاك للاعبين وصقل قدراتهم.
وأكد الاتحاد في بيان صادر اليوم الإثنين، أن المنتخبين يستعدان لخوض المنافسات بعد مراحل عدة من الاستعداد بمعسكرات تدريبية داخلية وخارجية بالتنسيق مع الأندية.

ووقع اختيار الأجهزة الفنية على اللاعبين حمد سعيد المطروشي وخميس غانم الشامسي لخوض منافسات زوجي رجال 43 عاماً، وأحمد خميس الحمادي ويحيى فاضل الحمادي لفئة زوجي رجال 36 عاماً في بطولة العالم للتجديف ماسترز، بالإضافة إلى حمد عامر الشامسي وسلطان أحمد الشامسي لمنافسات زوجي فئة الشباب بالصين.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • "التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • أشرف صبحي: تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • أشرف صبحي يقدم دعوة رسمية إلى سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب