وقالت المنظمات في بيان مشترك لها: نتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية على قرية «حمة صرار» بالبيضاء، واستمرارها في استهدف الأعيان المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، مؤكدة أن المليشيا تستخدم آليات ثقيلة في قصف القرية والمنازل السكنية بما فيها خصوصاً الدبابات والمدرعات كما حشدت قواتها حول مداخل ومخارج القرية واستخدمت الطائرات المسيرة في القصف وتفجير المساجد.

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية كانت هي المتسبب الرئيسي في المشكلة بعد أن قتلت سيف مرداس مقبل أحمد الصراري (28عاماً) وزميله في حاجز تفتش تابعاً لها؛ ما دعا أهالي القتلى للمطالبة بالاقتصاص لأبنائهم، لكن المليشيا رفضت وقابلت مطالبهم بالقمع والترهيب.

مؤكدة أن المليشيا صعدت جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، ومارست بحقهم الفظائع، ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين وإخضاعهم لمشروعها وأفكارها المتطرفة.

ووصفت إطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والأطفال والمناطق المأهولة بالسكان بجريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا، معربة عن أسفها لصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الرامية لإحلال السلام وإيقاف الحرب.

وطالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتاهم تجاه ما تتعرض له منطقتي قيفة ورداع من اعتداءات ممنهجة ومستمرة وإرهاب للنساء والأطفال، مشددة على ضرورة التعامل بحزم وجدية لردع المليشيا الحوثية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لاستشهاد عائشة نور.. قتلها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن تفاصيل استشهاد عائشة نور إيزغي، وهي متضامنة أمريكية من أصول تركية في مدينة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، والتي قتلت على يد قناص من قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة خلال مشاركتها في مسيرة احتجاجية لدعم المزارعين الفلسطينيين ضد المستوطنين والاحتلال.

تفاصيل استشهاد عائشة نور

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» نقلا عن مدير مستشفى رفيديا الحكومي في جنوب نابلس، تفاصيل استشهاد عائشة نور إيزغي، والتي وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس.

وأضاف أن المتضامنة الأمريكية من أصول تركية، جاءت مصابة برصاص حي من قناص بقوات الاحتلال، ما أدي إلى خروج أنسجة الدماغ.

وتابع أن الطواقم الطبية حاولت تقديم إنعاش القلب والرئتين لدقائق، لكنها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها الحرجة.

وكانت الشهيدة عائشة نور، قد أصيبت بالرصاص الحي أثناء مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية الأسبوعية المناهضة للاستيطان في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا.

عائلة الشهيدة تتهم إسرائيل بقتلها

وأصدرت عائلة الناشطة الأمريكية بيانًا، قالت فيه: «جيش الاحتلال خطف عائشة من حياتنا بطريقة دون طائل وبطريقة غبر قانونية وعنيفة، وهي مواطنة أمريكية كانت تدافع عن العدالة، وقد قتلت برصاصة تظهر أنها صدرت عن قناص إسرائيلي».

وناشدت العائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، بإصدار تعليمات لإجراء تحقيق مستقل في عملية قتل المواطنة الأمريكية والتحقق من محاسبة المذنبين».

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • استقرار ملحوظ في أسعار الذهب بمصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • أكبر هجوم بالمسيرات شنته الدعم السريع على مدينة استراتيجية في السودان ومصادر تكشف التفاصيل
  • يوم صعب في إسرائيل.. التفاصيل الكاملة لمقتل إسرائيليين بإطلاق نار بمعبر الكرامة
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • التفاصيل الكاملة لمقتل 3 إسرائيليين في إطلاق النار.. ماذا حدث على الحدود الأردنية؟
  • التفاصيل الكاملة لعملية جسر الملك حسين
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • التفاصيل الكاملة لاستشهاد عائشة نور.. قتلها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس