أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، يصل ببعض المحافظات إلى مستوى يقارب نصف درجة الغليان.

وفقاً للتوقعات الصادرة عن هيئة الأنواء الجوية، من المتوقع أن تشهد معظم المناطق في العراق ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتصل درجات الحرارة في بعض المحافظات إلى مستويات قياسية، حيث يُتوقع أن تتجاوز الـ 50 درجة مئوية، مما يشير إلى حالة حرارية شديدة قد تؤثر على الأنشطة اليومية والحياة العامة.

تأثير الارتفاع على الحياة اليومية

مع استمرار هذه الأجواء الحارة، يُنصح المواطنون باتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم. يشمل ذلك تجنب الخروج في أوقات الذروة حيث تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها، وشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب، واستخدام وسائل التبريد مثل المراوح والمكيفات لضمان الراحة داخل المنازل.

التحذيرات والتوصيات

كما دعت هيئة الأنواء الجوية إلى متابعة النشرات اليومية لتحديثات الطقس، والالتزام بالإرشادات الخاصة بالصحة والسلامة أثناء الطقس الحار. من المهم أيضاً أن يكون هناك وعي حول كيفية التعامل مع الحرارة لتفادي مشكلات صحية محتملة مثل ضربة الشمس والجفاف.

توقعات الطقس لبقية الأسبوع

إلى جانب الحرارة الشديدة، قد تشهد بعض المناطق تبايناً في حالة الطقس مع احتمالية لظهور بعض السحب المنخفضة التي قد تخفف قليلاً من حدة الحرارة في بعض الأحيان. ومع ذلك، ستظل درجات الحرارة العامة مرتفعة، مما يستدعي توخي الحذر الشديد.

استمرار متابعة الحالة الجوية

توصي هيئة الأنواء الجوية بمتابعة تحديثات الطقس عبر وسائل الإعلام والمواقع الرسمية للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس والتدابير التي يجب اتخاذها. سيتيح ذلك للمواطنين الاستعداد بشكل أفضل لمواجهة الظروف الجوية القاسية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هیئة الأنواء الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها القصوى بحدود ثلاث درجات. كما تكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ خلال الفترة المسائية جنوب البلاد.   وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الداخل.  ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22   و31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الأحد:   غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون أعلى من معدلاتها الموسمية في الداخل وعلى الجبال، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة دون مستوى ارتفاع ال 1000 متر مما يؤدي إلى ظهور ضباب كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة أحيانا، ويبقى احتمال تساقط زخات مطرية خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد. الإثنين:   قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها القصوى بحدود ثلاث درجات. كما تكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ خلال الفترة المسائية جنوب البلاد.   الثلاثاء:   غائم جزئيا وارتفاع اضافي بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يذكر في الداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر وبالتالي ظهور ضباب بشكل كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة أحيانا نتيجة الرطوبة المرتفعة والتي تلامس ال 100%، واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية خاصة شمال وجنوب البلاد.   الأربعاء:   قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل بحدود ال 4 درجات، بينما تكون ضمن معدلاتها على الساحل.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 26 الى 33 درجة، فوق الجبال من 21 الى 28 درجة، في الداخل من 18 الى 34 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و 35 كم/س.

- الانقشاع: جيد إلى متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 75 % على الساحل، فيما تلامس ال100 % على المرتفعات المتوسطة.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء:  30درجة.

- الضغط الجوي:   759 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:  06,16    ساعة غروب الشمس:   18,54 .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع