قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار الشركة المتحدة، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تسعى لتوقف جميع المفاوضات التي تدعو إلى السلام، مشيرا إلى أنّ الإدارة الأمريكية شريكة فيما يفعله بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال من أعمال التخريب والتدمير وقتل الفلسطينيين الأبرياء من أطفال ونساء ورجال وشيوخ في قطاع غزة.

مساندة الدول العربية لفلسطين

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، أنّ إسرائيل دولة صغيرة في الشرق الأوسط ولا يمكنها السيطرة على كل فلسطين في ظل وجود عدد من الدول العربية بجوار الدولة الفلسطينية يتجاوز 200 مليون شخص، مؤكدا أنّ دولة الاحتلال ستفقد التميز التكنولوجي الذي تمتلكه مع مرور الزمن، مما يضعف من قوتها العسكرية.

استمرار إسرائيل في العدوان

وأشار خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إلى أنّ إسرائيل تستمر في قتل الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس، فهي دولة مارقة وخارجة عن القانون الدولي، ومُدانة بمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وبرغم كل ذلك إلا أنه يعبر عن اعتراف نتنياهو بفشله منذ 7 أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل دولة الاحتلال فلسطين حرب

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد

قال الدكتور نزار نزال خبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ العمليات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية تهدف إلى تدمير حياة المواطنين وخاصة في الضفة الغربية، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تريد الذهاب إلى المرحلة الثانية من اجتياح مدينة جنين أو استكمال العملية العسكرية التي أطلق عليها «المخيمات الصيفية»، بالإضافة إلى استهداف الريف والتجمعات السكانية بالضفة الغربية.

استمرار استهدافات الاحتلال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة  «القاهرة الإخباريةۚ»، أنّ الجيش الإسرائيلي يردد بأنّه لن ينهي عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية، ولكن تستمر بشكل تدريجي متدحرج ووفق مراحل متفرقة، معتقدا أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا كبيرا، إذ يرفض الفلسطينيين ترك أراضيهم ولا توجد لديهم أي نية في التزحزح أو الرحيل من مسكنهم، كون الفلسطينيين يضعون أنفسهم أمام خيارين إما البقاء وإما الموت.

التصعيد في الضفة الغربية

وأشار إلى أنّ استمرار اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية سيؤدي إلى مزيد من التصعيد، فضلا عن ردود أفعال محسوبة أو غير محسوبة، لافتا إلى أنّ الوضع في الضفة الغربية قابل للانفجار في ظل هذه الاجتياحات المستمرة منذ فترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • مسؤولة أممية: تقارير مزعجة عن العنف الجنسي ضد الفلسطينيين بالسجون “الإسرائيلية”
  • ‏الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين يتعارض مع القوانين الدولية
  • خبير: الاحتلال طلب من مصر هذا الأمر بعد انقلاب حماس على السلطة
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين
  • «الدويري»: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل