بعد انتهاء مدّة الإجازة الصيفية، يعود اليوم الأحد نصف مليون معلم ومعلمة إلى مدارس المملكة بعد اتخاذها الاستعدادات كافة، في مختلف المناطق لاستقبالهم.
وكتبت وزارة التعليم على صفحتها الرسمية في "إكس" مرحبة بعودة المعلمين: قائلة: عودًا حميدًا ..
وأضافت: وزارة التعليم تُرحّب بعودة المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية، وتتمنى للجميع عامًا دراسيًا حافلًا بالعطاء والتميّز".

عودًا حميدًا ..#وزارة_التعليم تُرحّب بعودة المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية، وتتمنى للجميع عامًا دراسيًا حافلًا بالعطاء والتميّز.#العودة_للدراسة pic.twitter.com/U0r0pgKsqw— وزارة التعليم (@moe_gov_sa) August 10, 2024عودة المعلمين والمعلمات إلى المدارسوتشمل هذه العودة معلمي ومعلمات التعليم العام في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية.


وفي مختلف مدن ومحافظات المملكة، يزيد عدد هذه المدارس على 30 ألف مدرسة.


وكان مديري المدارس والهيئات الإدارية عادوا إلى المدارس، في الأسبوع الماضي، إذ قاموا بتجهيزها وتنظيم الجداول الدراسية.

لتطوير العملية التعليمية، وتمكين المدارس من أداء دورها الفاعل وتحقيق أفضل النتائج.. #وزارة_التعليم تناقش تعزيز الشراكة بين #المدرسة والأسرة#اليوم@moe_gov_sahttps://t.co/oN2NgiyuLR— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024توفير كافة المستلزمات التعليميةكما عملوا على ضمان توفير كافة المستلزمات التعليمية، لاستقبال المعلمين والمعلمات، في بيئة تعليمية متكاملة.
كذلك تضمنت هذه التجهيزات، مراجعة الخطط الدراسية وترتيب الفصول الدراسية استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

أخبار متعلقة جامعة أم القرى تطلب متعاونين للعام الجامعي 1446هـ.. إليك شروط التقديم"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام مدارس المملكة السعودية أخبار السعودية المدارس في السعودية تعليم السعودية التعليم في السعودية المعلمین والمعلمات وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية

رام الله - صفا

 

يتوجه صباح غد الاثنين، طلاب المدارس في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، إلى مقاعد الدراسة، بينما يحرم طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية، بسبب العدوان المستمر على القطاع.

ويفتتح العام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥ في محافظات الضفة، بينما يحرم ٦٣٠ ألف طالب وطالبة في قطاع غزة من التعليم، بسبب استمرار العدوان وتهجير مئات آلاف المواطنين عن أماكن سكناهم وقصف المدارس.

وبحسب بيانات وزارة التربية، فقد تضررت ٩٠% من الأبنية المدرسية في جميع محافظات القطاع، وحرم ٣٩ ألف طالب من أداء امتحان الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن ٥٨ ألف طالب حرموا من دخول الصف الأول الابتدائي في مدارس القطاع هذا العام.

وفي محافظات الضفة، يبلغ المجموع الكلي للطلاب ٨٠٦ ألف طالب وطالبة، بينهم ٦١٦ ألف يلتحقون بالمدارس الحكومية، و ٤٥ ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، و١٤٤ ألف في المدارس الخاصة.

ويبلغ عدد المدارس في الضفة ٢٤٥٩ مدرسة، بينها ١٩٣٧ مدرسة حكومية، و٩٦ مدرسة تابعة لوكالة الغوث، و٤٢٦ مدرسة خاصة.

ويبلغ مجموع المعلمين في المدارس قرابة ٥١٥٠٠ معلم ومعلمة، بينهم ٣٩٥٠٠ في المدارس الحكومية، و١٩٤٧ معلم في مدارس أونروا، ١٠ آلاف في المدارس الخاصة.

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين عن انتظام العملية التعليمية حتى ١٩ الشهر الجاري، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بافتتاح العام الدراسي، ومن ثم الدوام بواقع أربعة أيام وجاهية في الأسبوع.

يذكر أن مئات المدارس في قطاع عزة تعرضت للقصف والتدمير الشامل والتجريف، فيما يعيش آلاف الطلاب في مراكز الإيواء والخيام، ويعاني الكثير منهم المجاعة ونقص الغذاء والأدوية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة - عاجل
  • وزير التعليم يصدر قرارا بإعادة تعيين الحاصلين على مؤهلات عليا في المدارس
  • 600.000 طالب في غزة محرومون من التعليم
  • اقتراح يعالج أزمة عجز المعلمين في المدارس الحكومية.. فيديو
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • بشرى سارة من وزير التعليم بشأن مسابقة تعيين المعلمين