الاقتصاد نيوز - بغداد

شكّلت وزارة الداخليَّة لجنة خاصَّة لمعالجة ملفِّ العمالة الأجنبيَّة، في وقت استبعدت فيه 12 ألف مخالف خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح المتحدِّث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري أنَّ اللجنة تضمّ ممثلين عن وزارتي الهجرة والعمل والشؤون الاجتماعيَّة وجهاز المخابرات، وعقدت اجتماعها الأول الأسبوع الماضي، وتدارست تفصيلياً كلَّ ما يتعلق بالعمالة سواء من الداخلين بطريقة شرعيَّة أو غيرها.

وكشف عن استبعاد 12 ألفاً خلال النصف الأوّل من 2024، منوِّها بأنَّ عدد من دخل البلاد للمدَّة ذاتها، بلغ مليونين و259 ألف أجنبي، غادر منهم مليونان و34، أمَّا المتبقي منهم فلم تنتهِ سمة دخولهم حتى الآن.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية

تعد دولة الإمارات من الوجهات الاستثمارية الرائدة عالمياً، حيث لعبت التشريعات المرنة والداعمة دوراً أساسياً في جذب الاستثمارات الأجنبية من مختلف أنحاء العالم، كما تسهم في استقطاب المستثمرين من الهند، الشريك الاقتصادي الاستراتيجي للإمارات.

وفي هذا السياق، أكدت حصة البلوشي، محامية، أن التشريعات الإماراتية تمتاز بالمرونة وسرعة التكيف مع التغيرات الاقتصادية العالمية، ما يعزز من جاذبية الدولة للمستثمرين الأجانب.
وأضافت أن الإمارات تعتبر وجهة مفضلة للمستثمرين، بما فيهم من الهند، نظراً للبيئة الاستثمارية الآمنة والمرنة التي توفرها قوانين الدولة، مما ساهم في تبوؤ الإمارات مكانة رائدة بين الدول الجاذبة للاستثمارات، من خلال تسهيل المعاملات، وتبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمات الرقمية، إضافة إلى المناطق الحرة التي تتيح إنشاء المشاريع بسهولة. قوانين الأعمال

من جانبه، رأى إيهاب النجار، مستشار قانوني، أن الإمارات تلفت أنظار العالم بفضل سهولة الاستثمار وإدارة الأعمال، وذلك من خلال القوانين المرنة والمتطورة التي تسهل إنشاء الشركات، ومنها "القانون الاتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية"، و"المرسوم بقانون اتحادي رقم 37 لسنة 2021 بشأن السجل التجاري"، و"المرسوم بقانون اتحادي رقم 26 لسنة 2021 بشأن العلامات التجارية"، وغيرها.

التبادل السياحي بين #الإمارات و #الهند..جسر اقتصادي وثقافي #الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند https://t.co/CdbjQAN7x9 pic.twitter.com/0p38AlSk8j

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 الأعمال الصناعية

أوضح النجار أن القوانين الإماراتية تشجع أيضًا على استقطاب المستثمرين في القطاع الصناعي، ومنها "القانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2021 بشأن تنظيم وحماية حقوق الملكية الصناعية"، و"المرسوم بقانون اتحادي بشأن تنظيم وتنمية الصناعة لسنة 2022".

ولفت النجار إلى أن الإمارات تضم أيضاً قوانين متطورة تنظم الاستثمارات في مجالات العقارات، والسياحة، والتعليم، وإنشاء الجامعات والأكاديميات.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل إلى الهند في زيارة رسمية#الإمارات_الهندhttps://t.co/I5kvIGwuQc pic.twitter.com/VaQBmHkamA

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024


 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024
  • 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • 41.3 % نمو ا في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024