شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأحد 11أغسطس 2024، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين تصدوا لاقتحامات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الصحافي حمزة زيود، والأسير المحرر عدنان أبو الرشيد من بلدة السيلة الحارثية، والشاب أيمن سامر مرعي للضغط على شقيقة باسل مرعي بتسليم نفسه عقب اقتحام منزل ذويهما في بلدة كفرذان غرب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر تامر رضوان خلال اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية، التي شهدت مواجهات واشتباكات مسلحة.

وذكر شهود عيان أن مقاومين استهدفوا منطقة الجدار بين بلدتي عزون وعسلة شرق قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع، فيما رشق شبان مركبات المستوطنين بالزجاجات الحارقة على شارع 55 قرب بلدة عزون.

واعتقلت قوات الاحتلال كل من الشقيقين عبد الناصر وعمرو محمود صلاح، وعمرو أحمد حمدان سيف، ومؤتمن صبيح سيف، ومحمد جمال فايز مسعود من قرية برقة قرب نابلس .

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية ب القدس المحتلة فجر اليوم، عرف منهم: يزن نعاجي ووائل سبتة وعبد الله عبيد وضياء عبيد ومصطفى ناصر ومراد ناصر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين

فلسطين – اقتحم الجيش الإسرائيلي، امس الاثنين، عدة مناطق فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات أسفرت عن إصابات، إضافة إلى مداهمات للمنازل تخللتها اعتقالات.

ففي محافظة الخليل (جنوب)، قال شاهد عيان للأناضول إن “قوة إسرائيلية متنكرة بمركبة مدنية اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي المدينة، وتبعها تعزيزات عسكرية”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب واعتقلته مصابا، إضافة إلى اعتقال أحد أشقائه ووالده المسن ومواطنا رابعا”.

وأكد الشاهد صحة مقطع فيديو متداول يظهر فيه جنود إسرائيليون وهم ينكلون بشاب فلسطيني، يبدو أنه لا يستطيع المشي، ويجرونه على الأرض.

وقال شاهد العيان إن الشاب “مصاب برصاص الاحتلال في قدميه”.

ووفق الشاهد، داهمت القوات الإسرائيلية عددا من البيوت وأجرت تفتيشات لعدة منازل استمرت لساعات، وتخللها تخريب محتويات تلك المنازل.

وجنوبي الضفة أيضا، ذكر تلفزيون فلسطين (حكومي) أن الجيش الإسرائيلي أغلق حاجز النفق بين بيت لحم والقدس، وأغلق أيضا المنطقة بشكل كامل، دون إيراد مزيد من التفاصيل.

أما شمالي الضفة، فقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن مواجهات اندلعت بين الجيش الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين في قرية عراق بورين، جنوب نابلس.

وأضافت أن “قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق”.

وشرقي نابلس، ذكرت “وفا” أن الجيش الإسرائيلي “اعتقل طفلا وشابا من قرية سالم”، خلال مداهمات استهدفت عددا من المنازل فيها.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلَّفت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 135 ألف قتيل وجريح

فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.​​​​​​​

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو)
  • اشتباكات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين