نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر مطلعة قولها إن "حوار هادف بين مصر والسلطة الفلسطينية يجري لتتولى الأخيرة مسؤولية معبر رفح".

وأضافت أن "مصر تهدف إلى أن يكون هذا هو العنصر الأول في خطة تهدف إلى قيام السلطة الفلسطينية بالسيطرة تدريجياً على أماكن استراتيجية أخرى في غزة بعد الحرب، على الرغم من الرفض الإسرائيلي للفكرة حتى الآن".

وذكر تقرير هيئة البث أن "المسؤول في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ التقى في الأيام الأخيرة بمسؤول مصري في رام الله لمناقشة الخطة، التي تدعمها القاهرة بقوة ومن المرجح أن تدعمها الولايات المتحدة أيضا".

ويشكل معبر رفح ممرا رئيسيا لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة ونقطة خروج للأشخاص الذين يجري إجلاؤهم طبيا من القطاع حيث تتفاقم الأزمة الإنسانية ويلوح شبح المجاعة.

وسيطرت إسرائيل على عمليات المعبر، وقالت إنها لن تسمح لحماس بتولي أي دور هناك في المستقبل.

وقبل دخول إسرائيل لرفح، حذرت القاهرة تل أبيب من العملية، مؤكدة أن القتال العنيف على حدودها يهدد أمنها القومي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر الولايات المتحدة المساعدات الإنسانية إسرائيل مصر معبر رفح غزة مصر الولايات المتحدة المساعدات الإنسانية إسرائيل شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية

ارتقى شهيدين بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمني: المعركة في لبنان تقترب.. ولم يتم تحديد توقيتها بعد أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)

وأكد إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، نقلا عن مسؤول أمني أن المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة، اليوم الأحد، أن إسرائيل تواجه خطرا أيديولوجيا وسيتم بحث تداعيات حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة.

وقتل 3 إسرائيليين، اليوم الأحد، جراء تعرضهم لإطلاق نار عند معبر اللنبي، الذي يعرف عربيًا بمعبر الكرامة، بين الضفة الغربية والأردن. ووقع الحادث في قسم نقل البضائع بالمعبر، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية، بينما تم تحييد منفذ العملية الذي كان سائق شاحنة قادم من الأردن.

واستهدف الهجوم موظفي الأمن الإسرائيليين الذين يعملون في المعبر، حيث كان القتلى الثلاثة جميعهم في العقد الخامس من العمر. وقد أصيبوا في موقع الحادث قبل أن تعلن نجمة داوود الحمراء عن تحييد المهاجم وإسعاف المصابين.

وبحسب شهود عيان، قامت القوات الإسرائيلية بإغلاق معبر الكرامة فور وقوع الحادث ومنعت حركة المرور عبره، حيث تم إعادة المسافرين الفلسطينيين الذين كانوا متجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • إعلام عبري يكشف عن صفقة أمنية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.. هذه تفاصيلها
  • إعلام عبري يكشف صفقة أمنية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.. هذه تفاصيلها
  • حلّ السلطة الفلسطينية؟!
  • صرخات من الضفة لإنقاذ التعليم ومستقبل الأطفال في غزة
  • خيارات السلطة الفلسطينية
  • أردني ينفذ عملية فدائية ويقتل 3 إسرائيليين في معبر اللنبي بجسر الملك حسين على الحدود الأردنية الفلسطينية
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم