الأسبوع:
2024-09-10@12:40:16 GMT

بعد تصدره التريند.. ما حقيقة إسلام مجدي يعقوب؟

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

بعد تصدره التريند.. ما حقيقة إسلام مجدي يعقوب؟

إسلام مجدي يعقوب.. تصدر الدكتور مجدي يعقوب تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد انتشار أنباء عن دخوله الإسلام.

إسلام مجدي يعقوب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل الشديد، بعد تداول صورة للدكتور مجدي يعقوب، وهو يحمل شهادة مدون عليها «أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله».

وردد البعض عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الدكتور مجدي يعقوب أعلن إسلامه، خاصة بعد انتشار الصورة المدون عليها الشهادتين، بالرغم من أنها مزيفة وليس لها أساس من الصحة.

حقيقة صورة إسلام الدكتور مجدي يعقوب

وتبين أن الصورة الأصلية كانت للدكتور «يعقوب» وهو يحتفل بأقدم مريض زرع له قلب لرجل شرطة إنجليزي ديفيد آجات، يبلغ من العمر 90 عاما.

وبعد نجاح عملية زراعة قلب أجراها الجراح المصري مجدي يعقوب، عاش الشرطي الإنجليزي نحو 37 عامًا إضافية على عمره البالغ 54 بـ«قلب طفلة»، وأشارت تقديرات طبية أشرف عليها «يعقوب»، إلى أن «آجات» رغم نجاح عملية زراعة القلب لن يستمر على قيد الحياة أكثر من 6 أو 7 سنوات أخرى، ولكن الشرطي الإنجليزي خالف تلك التوقعات.

حقيقة إسلام الدكتور مجدي يعقوب

والجدير بالذكر أن «آجات» الذي كان على وشك أن يصبح أكبر شخص سنا يجري عملية زراعة قلب في العالم، عام 1984، وتداولت الصورة بطريقة شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، إذ سادت حالة من الفرح بين رواد مواقع التواصل بشأن الصورة المزيفة والمتداولة على كافة الجروبات.

نشأة الدكتور مجدي يعقوب

يشار إلى أن الدكتور مجدي يعقوب ولد في 16 نوفمبر عام 1935 بمصر، إذ تخرج فى كلية الطب بجامعة القاهرة عام 1957، وبدأ مسيرته في عام 1962، بمستشفى الصدر في لندن، إذ تم تعيينه كأستاذ مساعد في جامعة شيكاغو، ووفقا لجامعة إمبريال كولدج البريطانية، عمل لأكثر من 20 عاما كأستاذ لجراحة القلب والصدر في جمعية القلب البريطاني.

مجدي يعقوب هو أستاذ جراحة القلب والصدر في المعهد الوطني للقلب والرئة، كلية إمبريال كوليدج لندن ومؤسس ومدير الأبحاث في مركز هيرفيلد لعلوم القلب «معهد مجدي يعقوب»، ويشرف على أكثر من 60 عالمًا وطالبًا في مجالات هندسة الأنسجة وعضلة القلب، وبيولوجيا الخلايا الجذعية وفشل القلب في المرحلة النهائية، وعلم مناعة زرع الأعضاء، وأجرى عام 1983 أول عملية زرع قلب ورئتين فى المملكة المتحدة فى مستشفى هيرفيلد.

اقرأ أيضاًبروتوكول تعاون بين «الرعاية الصحية» ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب

تحت عنوان «الطريقة الأمريكية».. الفصل العاشر من مذكرات مجدي يعقوب «جرَّاح خارج السرب»

«جرَّاح خارج السرب».. مذكرات مجدي يعقوب مترجمة بالعربية لأول مرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجدي يعقوب الدكتور مجدي يعقوب الدکتور مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من عبد الرحمن مجدي بعد الانضمام إلى بيراميدز

عبر عبد الرحمن مجدي، عن سعادته الكبيرة بالانضمام لصفوف نادي بيراميدز، مشددا على أن الانتقال لناد كبير بحجم بيراميدز ولد كبيرا منذ يومه أول، خطوة مهمة في مشواره الاحترافي مع كرة القدم، متمنيا أن يكون إضافة كبيرة للنادي وأن يساعد الفريق على المزيد من البطولات مع زملائه اللاعبين.

وأعلن نادي بيراميدز، اليوم السبت، عن تعاقده بشكل رسمي مع صانع الألعاب عبد الرحمن مجدي قادما من صفوف النادي الإسماعيلي، لدعم خط الوسط والهجوم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك استعدادًا للموسم الجديد.

أول تعليق من عبد الرحمن مجدي بعد الانضمام إلى بيراميدز

وقال عبد الرحمن مجدي، في تصريحاته اليوم السبت، أنه سعيد بحصد النادي لأول بطولاته بعد الفوز بكأس مصر، متمنيا أن يكون عند حسن الظن ومع المجموعة الحالية يحصد الفريق كل شيء، وينافس كعادته على كل البطولات.

وأضاف مجدي: «أنا قادم من فريق كبير بحجم النادي الإسماعيلي الذي أتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة، وأوجه الشكر للجماهير التي ساندتني طوال السنوات الماضية، وأنا سعيد بالتواجد في بيراميدز النادي الكبير صاحب الإدارة المحترفة، والذي وضع نفسه كبيرا منذ أول لحظة، وهدفي معه أن أحقق كل البطولات، وأن أصبح أفضل لاعب في مصر خلال الموسم المقبل».

وعبر مجدي عن سعادته باللعب مع بيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولذلك سيكون تركيزه في قمته منذ أول لحظة مع النادي، حتى نحقق كل الأهداف، وسننافس على كل شيء في الموسم الجديد، الدوري والكأس والسوبر ودوري الأبطال.

وأكد على سعادته أيضًا بثقة إدارة نادي بيراميدز فيه وتمسكهم بضمه ودعمه باستمرار، وظل التفاوض لفترة مع الإسماعيلي، وأشكرهم جميعا على هذا الدعم وتحديدا المهندس ممدوح عيد رئيس النادي والكابتن عمرو بسيوني مدير التعاقدات، وتحديدا ورغم طول فترة المفاوضات كانا أكثر تمسكا بضمي لنادي بيراميدز، وأنا سعيد بتواجدي هنا وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي، وكذلك سعيد بالتواجد وسط مجموعة متميزة من اللاعبين والنجوم جميعهم اخوتي وسعيد باللعب معهم وأتمنى حصد كل شيء معهم.

واختتم قائلا: «نادي بيراميدز سيحقق بطولات كثيرة في السنوات المقبلة، وسنلعب على كل شيء، وستكون أعداد جماهير بيراميدز في زيادة في كل مكان، وعلى ثقة بأننا سنفوز بكل البطولات هنا».

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأميركي: يكشف حقيقة توقف عملية السلام في اليمن
  • حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: حقيقة تاريخ عُمان
  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • مديرية التعليم بأزيلال توضح حقيقة الصورة المتداولة لحجرة دراسية قديمة
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • أول تعليق من عبد الرحمن مجدي بعد انتقاله إلى بيراميدز
  • أول تعليق من عبد الرحمن مجدي بعد الانضمام إلى بيراميدز
  • عاجل.. بيراميدز يعلن التعاقد مع عبد الرحمن مجدي
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية