غزة - صفا

دلنت حركة المجاهدين الفلسطينية بشدة تصريحات وزير خارجية بريطانيا التي تبنى فيها رواية الاحتلال الكاذبة بشأن مجزرة مدرسة التابعين البشعة وهي محاولة تبرير دنيئة لجرائم الصهاينة النازيين المتواصلة في غزة وسائر فلسطين.

وقال بيان للحركة الأحد إن هذا الانحياز الجديد للاحتلال من بريطانيا هو جزء من التواطؤ الغربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد شعبنا، وهو مشاركة فعلية في الإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل في غزة وتشجيع لنتنياهو للمضي بجرائمه الوحشية.

وأضاف: تصر بريطانيا التي تتحمل المسئولية الكاملة عن مأساة شعبنا منذ قرن وتهجيره من دياره على المضي في العدوان ضد شعبنا والاصطفاف مع العدو الوحشي الذي زرعته في بلادنا.

ودعا البيان أحرار العالم لمواصلة التظاهر نصرة للمظلومين في غزة والضغط على مصالح الكيان النازي وداعميه من الأنظمة الغربية التي تصم أذانها عن صوت الشعوب الرافض لمواقفهم المؤيدة للعدو الصهيوني وجرائمه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مدرسة التابعين مجزرة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية

صفا

أدانت حركة الأحرار، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة مكتملة الأركان بصواريخ أمريكية فتاكة أسقطتها على رؤوس النازحين في مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وحملت حركة الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن المجزرة، محملة أيضا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية مسؤولية الجريمة النكراء إزاء صمته أمام مجمل الجرائم النوعية التي يرتكبها الكيان ضد المواطنين في غزة دون أن تحرك بضمائرهم شيئا.

وقالت الأحرار إن "صمت الأمم المتحدة ومؤسساتها، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية عن مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعب غزة والاكتفاء بالشجب والاستنكار والتدوين وشعب بأكمله يباد أمامهم، بمثابة ضوء أخضر وتصريح بالقتل لارتكاب المزيد من أهوال هذه الجرائم، ودليل على فشل وشلل المنظومة الأممية في إرساء الأمن والسلم العالميين وحماية المدنيين الأبرياء من ويلات الجرائم النازية التي يرتكبها الاحتلال".

وأضافت الأحرار أن عدم قدرة الأمم المتحدة ومؤسساتها على إدانة ومحاسبة مجرمي الحرب ومرتكبيها، أو حتى الوقوف أمامهم ولجمهم، يجعلنا أمام حقيقة واحدة أن الهيمنة الأمريكية وتفردها بالقرار العالمي أرسى قواعد جديده لماهية المؤسسة الأممية وملامحها الصهيونية الاستعمارية الاستحلالية الداعمة لجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وتابعت: "الأمر الذي يجعل الجميع مدان أمامنا وشريك في الدم الفلسطيني والمجازر التي ترتكب بحقه إن لم يوقفوا هذا الإجرام فورا، لأن مثل هذا الصمت المقيت أمام هذه المجازر والدماء والأشلاء ظاهرة ليس لها مبرر وليس لها مثيل في عصرنا الحديث ودافع للاحتلال الصهيوني النازي لارتكاب المزيد من جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني". 

وطالبت حركة الأحرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل مؤسسات العالم الحقوقية والإنسانية، التي تدعي الإنسانية، الإدانة الفورية لهذه المجزرة البشعة والوقوف في وجه عنجهية الاحتلال ومنعه من ارتكاب المزيد من جرائم الحرب وإجباره على وقف إطلاق النار.

وأعلن الدفاع المدني، الليلة، انتشاله 40 شهيدا و60 جريحا من النازحين جراء مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت خيامهم في مواصي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • "المجاهدين" تدين الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الإبادة وآخرها بمواصي خانيونس
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر