أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بتنفيذ مجموعة من المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة، تهدف إلى خدمة الإسلام والمسلمين، وتتمثل هذه المشاريع في:

مسجد مصر الكبير:

يُعتبر هذا المسجد القلب النابض للعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع ضخم يجسد الروح الإسلامية والثقافية للمدينة.

مركز مصر الثقافي:

يتضمن هذا المركز مكتبة، متحف إسلامي، مركز مؤتمرات، ومرافق تعليمية متنوعة.

دار القرآن الكريم:

تضم دار القرآن الكريم ثلاثين إيوانًا، كل منها مزخرف بصفحة من المصحف، بحيث يتضمن كل إيوان جزءًا كاملًا من القرآن الكريم.

طباعة مصحف مصر:

طبع مصحف مصر قبل افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزه الثقافي، وهو مزين بعبارة تشريفية باسم الرئيس عبدالفتاح السيسي.تم طباعة المصحف بنسخ مختلفة المقاسات (الكبير، الوسط، الصغير)، وفق النسخة الشمرلي بالرسم العثماني، ومختوم الآيات بخط محمد سعد إبراهيم.الإطلاق الرقمي لمصحف مصر

أطلق اليوم تطبيق إلكتروني لمصحف مصر، يمكن لأي قارئ حول العالم من خلاله تصفح المصحف الشريف وتلاوته، وهو يهدف إلى نشر خدمة القرآن الكريم عالميًا.

رابط تحميل تطبيق مصحف مصر:

تطبيق مصحف مصر على Google Play

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بالرابط إطلاق متجدد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني الأوقاف لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني مصحف مصر القرآن الکریم مصحف مصر

إقرأ أيضاً:

لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701

جدد لبنان التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن رقم 1701 ببنوده ومندرجاته كافة و”ليس بصورة انتقائية” كما يحاول الاحتلال الإسرائيلي معتبرا أن هذا التطبيق هو “بوابة الحل الدائم”.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية اليوم السبت أشار فيه إلى أن بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجهت رسالة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ردا على “الرسالة المتطابقة” للاحتلال الإسرائيلي حول تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 المقدمة من مندوب الاحتلال في الأول من الشهر الحالي.

وأوضح البيان أن توجيه هذه الرسالة جاء بناء على تعليمات من وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب و”بعد التنسيق والتشاور” مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وذكر أن الرسالة قالت إن التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية المحتلة كافة وإيقاف اعتداءاته على سيادة لبنان واستهدافه المدنيين اللبنانيين والأهداف المدنية وانخراطه في عملية إظهار الحدود اللبنانية الجنوبية البرية المعترف بها دوليا.

وطالب لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتطبيق القرار 1701 ببنوده كافة مشددا على الدور الأساسي والفاعل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لمساعدة الدولة اللبنانية على “بسط سلطتها على كامل أراضيها من خلال تقوية القوات المسلحة اللبنانية”.

ويدعو القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن عام 2006 خلال حرب الاحتلال الإسرائيلي على لبنان في صيف ذلك العام إلى إيقاف العمليات الحربية داعيا كل من الاحتلال الإسرائيلي ولبنان إلى إيقاف دائم لإطلاق النار وإلى “حل شامل للأزمة”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان مجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • الداخلية: إطلاق خدمة “إصدار إقامة مؤقتة” مادة 20 و22 عبر تطبيق سهل
  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • الأزهر للفتوى يُحيي ذكرى شيخ عموم مقارئ مصر السابق
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم