صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@12:33:37 GMT

ليبرون جيمس: لا أرى نفسي في «لوس أنجلوس 2028»

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

باريس (رويترز) 

أخبار ذات صلة الجندي: أتطلع الآن إلى لوس أنجلوس «سلة أميركا» تحتكر الذهب بـ «التتويج 17» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


قال النجم الأميركي المخضرم ليبرون جيمس الذي ساعد منتخب بلاده في الفوز على فرنسا، والتتويج بالذهبية الأولمبية لكرة السلة للرجال، إنه لا يتصور أن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لوس أنجلوس في 2028.


ورداً على سؤال حول إمكانية التفكير في المشاركة في الدورة الصيفية المقبلة على الأراضي الأميركية، قال جيمس «39 عاماً»: لا يمكنني تصور المشاركة في لوس أنجلوس، لكني أيضاً لم أتصور اللعب في باريس، وبعد أربعة أعوام من الآن، لا يمكنني تصور نفسي أشارك في الأولمبياد».
وفي نهائي البطولة الأولمبية أمام فرنسا صاحبة الضيافة أحرز جيمس 14 نقطة، وسيطر على ست كرات مرتدة، وقدم 10 تمريرات حاسمة لزملائه.
ويعتبر كثيرون جيمس واحداً من أفضل اللاعبين طوال تاريخ كرة السلة.
وبفوز المنتخب الأميركي تُوج جيمس بثالث لقب أولمبي خلال مسيرته مع اللعبة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا فرنسا ليبرون جيمس أولمبياد باريس 2024 لوس أنجلوس لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن الممثل الراحل جيمس إيرل جونز.. صاحب الأداء الصوتي لشخصية «موفاسا»

حالة من الصدمة شعر بها جمهور السينما الأمريكية في العالم بعد إعلان خبر رحيل النجم جيمس إيرل جونز عن عمر يناهز الـ93 عاما، وهو الممثل صاحب مسيرة إبداعية كبيرة ولكن ارتبط به عدد كبير من أطفال التسعينات بسبب أداءه الصوتي لشخصية الأسد المحبوب «موفاسا» في فيلم الرسوم المتحركة الشهير «The Lion King» الصادر عام 1994، والجزء الثاني من الفيلم بعنوان «The Lion The Lion King II: Simba’s Pride» في عام 1998.

كما عاد جيمس إيرل جونز للأداء الصوتي في النسخة الجديدة التي تقديمها من فيلم الرسوم المتحركة الشهير عام 2019.

معلومات عن جيمس إيرل جونز

- كان جيمس إيرل جونز ممثلًا أمريكيًا معروفًا بأدواره السينمائية وعمله في المسرح، ووصف بأنه أحد أكثر ممثلي أمريكا تميزًا وتنوعًا لأدائه على المسرح والشاشة، ويعتبر من أعظم الممثلين في التاريخ الأمريكي، وفقا لما نشره موقع مجلة «بيبول»

- ولد في ولاية ميسيسيبي الأمريكية عام 1931، وكان يعاني من التلعثم منذ الطفولة، وقال في حوار سابق له، إن الشعر والتمثيل ساعداه في التغلب على تحديات النطق التي واجهته في الطفولة.

عانى من التعلثم في الطفولة.. وتخرج من كلية الطب 

- تخرج في كلية الطب، وخدم في جيش الولايات المتحدة أثناء الحرب الكورية قبل أن يتابع مهنة التمثيل.

- قدم أول أعماله على مسرح برودواي عام 1957 في مسرحية بعنوان Sunrise at Campobello، وأثبت نفسه بشكل كبير في المسرح، وفاز بجائزة توني لأفضل ممثل في مسرحية عن دوره كملاكم في The Great White Hope.

- بينما ظهر جونز لأول مرة على شاشة السينما في فيلم Dr. Strangelove للمخرج ستانلي كوبريك، إنتاج عام 1964، حصل على ترشيح لجائزة جولدن جلوب عن دوره في فيلم Claudine عام 1974، واشتهر بصوته الجهوري المميز بصوت الشرير دارث فيدر في سلسلة أفلام Star Wars.

جيمس إيرل جونز فاز بجائزة أوسكار الفخرية في 2011

- قدم على مدار مسيرة مهنية وفيرة ومتنوعة امتدت لأكثر من 60 عامًا، ما يقرب من 80 فيلما و70 مسلسلا تلفزيونيا بخلاف أعماله المسرحية.

- حصل جيمس إيرل جونز على العديد من الجوائز في حياته من بينها الميدالية الوطنية للفنون في عام 1992، ووسام مركز كينيدي في عام 2002، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للإنجاز مدى الحياة في عام 2009، وجائزة الأوسكار الفخرية في عام 2011.

مقالات مشابهة

  • رحيل جيمس إيرل جونز صوت دارث فايدر
  • 7 معلومات عن الممثل الراحل جيمس إيرل جونز.. صاحب الأداء الصوتي لشخصية «موفاسا»
  • وفاة الممثل الأميركي جيمس إيرل جونز
  • أبرز محطات في حياة جيمس جونز صاحب صوت موفاسا ودارث فيدر
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • وزير النفط: سيتم إيقاف حرق الغاز تماماً مع نهاية 2028
  • وزير النفط يعلن إيقاف حرق الغاز تماماً مع نهاية سنة 2028
  • الزمالك ينهي ازمة إيقافه عن المشاركة في BAL
  • استشاري نفسي: "التمرد على نموذج السلطة" عنوان مرحلة المراهقة
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028