سكاي نيوز عربية:
2024-09-10@12:29:19 GMT

وزير إسرائيلي يدعو لإخراج سكان مخيم جنين

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الأحد، لإخراج سكان مخيم جنين بالضفة الغربية ومعاملتهم كسكان غزة.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وتقول إسرائيل إن عمليات الاقتحام المتكررة لجنين وبعض مخيمات الضفة الغربية يهدف إلى "القضاء على خلايا إرهابية مسلحة تهدد أمنها".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 8 فلسطينيين، الثلاثاء، برصاص قوات اسرائيلية خلال توغل في الضفة الغربية، فيما أصيب أكثر من 10 أشخاص بجروح.

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن طائرات سلاح الجو استهدفت في غارتين منفصلتين "خلايا مخربين مسلحة" خلال عملية عسكرية لقوات الأمن بمنطقة جنين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الضفة الغربية إسرائيل قوات اسرائيلية جنين جنين اقتحام جنين إسرائيل الضفة الغربية إسرائيل قوات اسرائيلية جنين شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو لـ”إجراءات أكثر حسما” حيال هجمات إسرائيل عليه

بيروت – دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي،​ امس الاثنين، مجلس الأمن الدولي إلى “اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية وحسما، في معالجة الانتهاكات والهجمات الإسرائيلية على المدنيين اللبنانيين”.

جاء ذلك خلال لقاء في السّراي الحكومي (مقر الحكومة) وسط بيروت جمع ميقاتي مع السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية.

ووفق بيان مكتب ميقاتي، حضر اللقاء سفير الصين تشيان منجيان، والقائمة بأعمال السفارة البريطانية فيكتوريا دون، والقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة أماندا بيلز، والقائم بأعمال السفارة الروسية مكسيم رامانوف، والقائم بأعمال السفارة الفرنسية برونو بريرا داسيلفا.

كما شهد اللقاء أيضا سفراء سويسرا ماريون ويشلت، وكوريا ايل بارك، واليابان ماغوتشي ماسايوكي، والجزائر رشيد بلباقي، والاتحاد الأوروبي ساندرا دي وال، والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جانين بلاسخارت، ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا.

وشدد ميقاتي على “الحاجة إلى أن يتخذ ​مجلس الأمن الدولي​ إجراءات أكثر فاعلية وحسمًا، في معالجة الانتهاكات والهجمات الإسرائيلية على المدنيين اللبنانيين”.

واعتبر أن “استجابة مجلس الأمن يجب أن تكون سريعة وقوية، وتهدف إلى حماية المدنيين الأبرياء وعناصر ​الدفاع المدني​، الذين يبذلون قصارى جهدهم لتخفيف آلام المدنيين”.

والسبت، قُتل 3 من رجال الإطفاء وأُصيب 2 آخران بقصف شنته مسيرة إسرائيلية على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني في جنوب لبنان.

وأعرب ميقاتي عن إدانة بلاده “بشدّة للاستهداف الإسرائيلي المستمر للمدنيين اللبنانيين، الذي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي، وتهديدا لسلامة الشعب ال​لبنان​ي وأمنه”.

ودعا مجلس الأمن إلى “تحمل مسؤوليته في الحفاظ على ​القانون الدولي​ والأمن، من خلال محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • لبنان يدعو لـ”إجراءات أكثر حسما” حيال هجمات إسرائيل عليه
  • مأساة لجين وحياة شبه مستحيلة.. شهادات من جنين بعد الانسحاب الإسرائيلي
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية المقتولة بالرصاص الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • وزير إسرائيلي يدعو لـحرب ضدّ لبنان!
  • أردوغان يحذر من مخطط إسرائيلي لاحتلال الضفة الغربية و4 دول بينها تركيا