أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- تنطلق اليوم الأحد، حملة “مدرستي أجمل” لإعادة تأهيل نحو ألف مدرسة في بغداد والمحافظات، بهدف تحسين البيئة التعليمية وتوفير مرافق مدرسية مناسبة للطلاب. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية التعليمية وتعزيز جودة التعليم.

وقال نائب رئيس فريق التواصل الحكومي ورئيس اللجنة، عدنان العربي، في تصريح لـ صحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، إن فكرة تأهيل المدارس طرحت مسبقاً على محافظ البنك المركزي، الذي تبرع بمبلغ 3 مليارات دينار للبدء في تنفيذ الحملة.

وأضاف العربي أن فرقاً مالية وفنية قد شكلت بالتعاون بين مكتب رئيس الوزراء ووزارة التربية للقيام بمهام التأهيل.

وأوضح العربي أن المدارس التي ستشملها الحملة تم تحديدها بالتنسيق مع مديريات التربية في بغداد والمحافظات ومديرية الأبنية المدرسية في الوزارة. وقد بدأت الفرق أعمال التأهيل اليوم، والتي ستشمل تحسين جميع مرافق المدارس مثل الحدائق، الشبابيك، الزجاج، الكهربائيات، السبورات، ومعالجة الجدران والصحيات. ويتوقع أن تصل تكلفة التأهيل لكل مدرسة إلى حوالي 7 ملايين دينار.

وأشار العربي إلى أن الفرق ستعمل بجهد كبير لإنجاز أعمال التأهيل في مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام لكل مدرسة. وستركز الحملة على المدارس التي لم تشملها عمليات الهدم أو الترميم السابقة.

كما أفاد العربي أن المدارس التي سيتم تأهيلها ستزود بخطوط إنترنت مجانية، وسيتاح للطلاب في المدارس المتوسطة والإعدادية استخدام الدفع الإلكتروني لشراء احتياجاتهم في المدرسة، بما في ذلك المواد المدرسية من الحانوت أو المحال القريبة. وسيتم ربط حساب الدفع بولي أمر الطالب لمراقبة حركة الأموال في بطاقة الطالب، مما سيسهم في تقليل المشاكل المرتبطة بعمليات الشراء مثل وجود عملات ورقية تالفة أو مزورة.

تمثل حملة “مدرستي أجمل” خطوة هامة نحو تعزيز جودة التعليم وتحسين الظروف التعليمية في العراق، وتسهم في توفير بيئة مدرسية أكثر ملاءمة وأمانًا للطلاب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء

تم صباح اليوم إطلاق حملة الإصحاح البيئي بدائرة البلدية بإبراء، تعزيز الوعي البيئي في المجتمع.

تتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة التوعوية والعمليات الميدانية، مثل: تنظيف الشوارع وزراعة الأشجار، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

وأكد حمد الغيلاني مدير بلدية إبراء على أهمية المشاركة المجتمعية في مثل هذه المبادرات، داعيًا الجميع إلى التعاون من أجل تحقيق أهداف الحملة.

وتأتي هذه الحملة للقضاء على المشوهات ومخلفات البناء بكافة أنواعها مستهدفة جميع القرى والبلدات التابعة لولاية إبراء وذلك لمدة عشرين يومًا من انطلاق الحملة، كما تأتي هذه الحملة في وقت يتزايد فيه الوعي البيئي، وتعكس التزام الجهات المختلفة بالعمل من أجل بيئة أنظف وأفضل للجميع.

حضر الحفل الشيخ نايف بن حمود المعمري، نائب والي إبراء وممثلون عن شركة بيئة وشركة الرموز الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ايرادات العراق المالية تتجاوز 77 تريليون دينار في 7 أشهر من 2024
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • التأهيل في إدارة المخاطر والحالات الطارئة بعدد من المدارس
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة