لبنان ٢٤:
2024-09-10@12:28:55 GMT

أحزاب تتموّن استعداداً لما قد يحصل

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أحزاب تتموّن استعداداً لما قد يحصل

سارعت لجان متخصصة في عدد من الأحزاب الى عقد إجتماعات طارئة ومفتوحة لتكون على جهوزية واستعداد من الناحية لوجستي لتأمين المواد الغذائية الأساسية والأدوية الضرورية، إذا ما دعت الحاجة وتم إقفال المطار والبحر من جراء أي معركة شاملة بين إسرائيل وحزب الله قد تطول لأسابيع أو لأشهر.   وأشار مصدر تنظيمي معني الى أن هذه اللجان كانت قد بدأت العمل منذ أسابيع بعد التصعيد الذي حصل، وهي اليوم رفعت وتيرة التخزين في مستودعات وأماكن تابعة لها، كما أنها دفعت ثمن كميات من البضائع وحجزتها لدى الشركات المستوردة، كل ذلك تحسباً لما يمكن أن يحصل في الأيام المقبلة.

    المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

على غرار أفلام هوليوود.. أمريكي يحصل على وجه جديد!

للمرة الأولى وبعد عام على خضوعه لعملية زرع نصف وجه وعين كاملة، حصل أمريكي على فرصة ثانية للحياة بشكل طبيعي، بعد 3 أعوام من تعرّضه لصعقة كهربائية في وجهه خلال حادث عمل عام 2021.

وفقاً لصحيفة "نيويورك بوست"، أعلن فريق طبي أمريكي أمس الإثنين، عن تعافي موظف الصيانة آرون جيمس (47 عاماً)  بعد تكيفه مع وضعه الطبيعي الجديد.

عاد من الموت

وبسبب الحادث جيمس، فَقد عينه اليسرى وجفنه الأيسر وأنفه وشفتيه وكمية كبيرة من أنسجة الوجه. وبعد 6 أسابيع، استيقظ من غيبوبته بملامح مرعبة، مع تجويف فارغ بدل عينه اليسرى، ونتوء مشوّه بدل الأنف، وثقب بالكاد يشبه الفم، كما فتحوا تجويفاً في قصبته الهوائية ليتمكن من التنفّس عبره.
واضطر الأطباء إلى بتر ذراعه اليسرى من أعلى المرفق، وزودوه بطرف صناعي، وعاني لوقت طويل جداً من أجل التأقلم مع حياته الجديدة بعد الحادثة، وخضع لجلسات مكثفة ليتمكن من استعمال يده الصناعية والسير من جديد.

عودة ملامح الحياة

بدأت رحلة تعافي جيمس منذ شهر مايو (أيار) 2023، حين نجح فريق طبي تألف من 140 جراحاً متخصصاً، بزرع نصف وجه وعين جديدة تلقوها من متبرع ثلاثيني أُعلن عن موته دماغياً.
وكشف مستشفى "نيويورك لانغون هيلث" الجامعي، في بيان أمس أن الجراحة التي استغرقت 21 ساعة، كانت عملية رائدة من نوعها، وتشكّل أول عملية زرع عين بشرية كاملة وعملية الزراعة المشتركة الوحيدة الناجحة من نوعها.

ما زلنا نعمل لاستعادة النظر

وصف طبيب العيون الدكتور فايديهي إس. ديدانيا أن نتائج الجراحة بـ "المذهلة"، معتبراً أنها تمهّد لجراحات ثورية مقبلة، رغم أن جيمس لا يزال عاجزاً عن الرؤية من خلال العين المزروعة بسبب تلف العصب البصري.
وأمل الطبيب أن تساعد عمليات زرع العين الكاملة على استعادة البصر، وقال: "إن اكتشافاتنا خلال العام الماضي تمثل نتائج أولية واعدة، وما زالت الأبحاث المستمرة لمساعدة الملايين من فاقدي البصر على الرؤية مجدداً". 

مقالات مشابهة

  • على غرار أفلام هوليوود.. أمريكي يحصل على وجه جديد!
  • تطبيق الصور من جوجل يحصل على بحث محسّن مع وظيفة Ask Photos المدعومة من Gemini
  • ميسى يحصل على تصنيف كارثي في EA FC 25
  • «ديوا»: مسجد الريان في حتا يحصل على شهادة «صفر طاقة»
  • iPhone 16 يحصل على زر الكاميرا وشريحة A18
  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • أحزاب اللقاء المشترك تبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب
  • اللقاء المشترك يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • قبة يحصل على جائزة الجمهور في معرض بالمجر