سرايا - قالت مصادر فلسطينية بحسب وسائل إعلام، إن قائمة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن المستهدفين في مجزرة مدرسة "التابعين" بحي الدرج في مدينة غزة فجر أمس السبت حملت معلومات مضللة.

وأضافت المصادر أن اثنين من الواردة أسماؤهم في القائمة استشهدوا قبل المجزرة بيومين في مناطق أخرى، كما أوضحت أن الشهيد يوسف الوادية الذي أدرج في القائمة استشهد قبل المجزرة بيومين في مكان مختلف، وأن إحدى الصور تعود لشهيد اسمه منتصر ضاهر استشهد أول أمس الجمعة مع شقيقته بعيدا عن المدرسة.


وأشارت المصادر إلى أن الشهيد محمد الطيف، الذي ورد في القائمة كذلك، أكاديمي ومدير مدرسة سابق وليس له أي نشاط عسكري.

كما أكدت المصادر أيضا أن بعض من وردت أسماؤهم في القائمة دعاة وأساتذة جامعات ليس لهم أي نشاط عسكري.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت إن زعم جيش الاحتلال أن من استشهدوا ينتمون إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي رواية مضللة وكاذبة.

وأضافت الحركة -في بيان- أن من بين أكثر من 100 مدني استشهدوا بالمدرسة أعلن الاحتلال عن 19 شهيدا زعم أنهم من المقاومين، لتبرير جريمته، مشيرة إلى أن ادعاءاته كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وأكدت الحركة في بيانها أن من استشهدوا ليس بينهم مسلح واحد وكلهم مدنيون استهدفوا وهم يؤدون صلاة الفجر، موضحة أن قائمة الشهداء تضم أطفالا وموظفين مدنيين وأساتذة جامعات ورجال دين.

 

إقرأ أيضاً : الجيش السوداني يعلن التصدي لهجوم كبير من قوات الدعم السريع على الفاشرإقرأ أيضاً : المرشحة للرئاسة الأمريكية تصف عناصر حماس بـ "الإرهابيين"إقرأ أيضاً : حملة ترامب تقول إنها تعرضت لاختراق وتتهم إيران

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی القائمة

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، استهدف منازل وتجمعاً للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنزل في حي التفاح بمدينة غزة.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفحوفي وسط قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج، كما استشهد ثلاثة آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل شمال مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف إسرائيلي عنيف على محيط مبنى البريد بالمخيم أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا بسبب الاحتلال
  • أبو الغيط :17 ألف طفل فلسطيني و 11 ألف امرأه استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • غارات إسرائيلية عدة تستهدف المنطقة الوسطى في سوريا
  • بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا
  • قتيل ومصابون في غارات إسرائيلية على ريف حماة السورية
  • فيديو.. غارات إسرائيلية عدة تستهدف المنطقة الوسطى في سوريا
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟