أعلن الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، اليوم الأربعاء، عزمه المشاركة في اجتماع قادة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) المقرر عقده في الولايات المتحدة الأمريكية خلال نوفمبر المقبل.
ونقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن الرئيس الفلبيني قوله - "أتطلع للانضمام إلى زملائي من قادة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في كاليفورنيا هذا العام.

. وستكون هذه رحلتي الثالثة إلى الولايات المتحدة منذ أن توليت منصبي".
وأضاف "الفلبين تشارك بنشاط في الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ واجتماعات منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ التي تسبق القمة المقرر عقدها في سان فرانسيسكو خلال نفس الشهر".
وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها الرئيس ماركوس الابن قمة قادة أبيك منذ توليه منصبه العام الماضي.
يشار إلى أنه خلال ظهوره في القمة الـ(29) لقادة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في بانكوك العام الماضي، تحدث الرئيس الفلبيني عن الأمن الغذائي وتغير المناخ والتحول للطاقة المتجددة وعدد من الموضوعات الأخرى.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون الاقتصادی والمحیط الهادئ

إقرأ أيضاً:

التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)

الاقتصاد نيوز _ متابعة

تباشر وزارة التخطيط مطلع الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025) مع المحافظات والوزارات لرسم خارطة المشاريع وتحديد الأولويات.
وقال الناطق باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الأسبوع المقبل سيشهد حراكاً لوضع الخطط والرؤى والاستراتيجيات لكلِّ محافظة ووزارة بهدف توحيدها والعمل بها خلال العام المقبل.
وأضاف أنَّ الوزارة ستناقش مع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، مشاريع العام المقبل لكي يتمَّ إقرارها بعد مناقشتها وإدراجها بقائمة المشاريع التي ستنفذ خلال العام المقبل بغية إعلانها بشكل رسمي.
وأشار الهنداوي إلى أنَّ هناك أولويات تتمثل بتقديم المشاريع المهمّة التي تلامس متطلبات المواطن بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات في بغداد والمحافظات، وكذلك تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مشاريع المستشفيات والمدارس لما لها من أهمية مباشرة في مختلف المحافظات.
ولفت إلى أنَّ الوزارة أسهمت خلال الأشهر الماضية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتفعيل وإعادة العمل بـ (1452) مشروعاً خدمياً متلكئاً تنفذها مختلف الجهات المستفيدة، إذ تمكّنت من وضع الحلول والمعالجات لها.
وبيَّن أنَّ هذه المشاريع تمَّ العمل بها وفق ثلاثة محاور تمثلت باستئناف العمل بالمشاريع التي لا تعاني أيَّ توقفات، فضلاً عن معالجة المشكلات مثل التعارضات والمعوّقات الأخرى وهي في طور المباشرة الآن، وكذلك معالجة المشاريع التي تحتاج إلى زيادة التخصيصات المالية لاسيما تلك التي توقفت وتعاني الاندثار.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • السعودية ترفع سعر البيع للخام العربي الخفيف لآسيا في نوفمبر
  • بدء المرحلة السادسة لمنظومة الإيصال الإلكتروني 15 نوفمبر المقبل
  • عمرو دياب| حفل جديد في نوفمبر المقبل .. الموعد والمكان
  • الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • منصور بن محمد يوجِّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» نوفمبر المقبل
  • منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري