أهدى أحمد الجندي أول ذهبية لمصر في أولمبياد باريس 2024، بعد إحرازه السبت لقب مسابقة الخماسي الحديث مع تحطيمه الرقم القياسي العالمي.

وسجّل الجندي 1555 نقطة، متفوّقاً على الياباني تايشو ساتو (1542) والإيطالي جورجو مالان (1536).

وتعتبر تلك الميدالية هي الثالثة لمصر بأولمبياد باريس إذ حصدت البعثة المصرية ذهبية الجندي وفضية سارة سمير وبرونزية محمد السيد.

ورفعت مصر رصيدها إلى 9 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

وكان أحمد الجندي قد حقق فضية أولمبياد طوكيو الماضية ليصبح سابع رياضي مصري يحقق ميداليتين أولمبيتين.

فرانس برسإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب

بملامح بسيطة تحمل علامات السعادة الممزوجة بالفخر مع عيونها التي كانت تلمع كالنجوم في السماء ظهرت مريم عامر بعد فوز خطيبها أحمد الجندي بأولمبياد باريس، إذ أن نظراتها في هذه اللحظة أثبتت مدى الفخر الذي تحمله لشريك حياتها البطل الأولمبي، لتخطف حينها أنظار الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ وصفها البعض بأنها «كنز» يصعب الحصول عليه بسهولة، والبعض الآخر أثار تساؤلا عن سر هذه النظرات.

تحدث البطل الأولمبي أحمد الجندي عن السر وراء أشهر صورة في الأولمبياد بينه وبين خطيبته مريم خلال لقائه في برنامج معكم منى الشاذلي، قائلا: «مريم كانت حاضره معايا في الأولمبياد في فرنسا وكانت مسنداني في كل خطوة رغم أنها كان عندها امتحانات بس أصرت تحضر معايا».

صورة أحمد الجندي وخطيبته 

خلال اللقاء، كشف الجندي حقيقة تحديد موعد حفل زفافه، قائلا: «الكل عندنا بيجمع أني نتجوز بعد لما حصلت على الميدالية ولكن لسه محددناش ميعاد الفرح وإن شاء الله قريب».

وعندما احتفل مهرجان العلمين الجديدة بأبطال مصر في أولمبياد 2024 بحضور وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحدثا الجندي أيضا عن خطيبته «مريم»، قائلا: «أخدت التريند مني».

ويشار إلى أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الصورة التي جمعت بين أحمد الجندي وخطيبته مريم عامر التي وثقتها عدسات الكاميرات أثناء تتويجه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وجاءت التعليقات كالتالي: «ما شاء الله تبارك الرحمن ربنا يتمم فرحتكم»، وأيضا: «اللهم بارك الاتنين قمر»، «ما شاء الله شايفين نظرة خطيبته ربنا يبارك فيهم ويحفظهم».

معلومات عن مريم عامر   تدرس في كلية الطب جامعة عين شمس. احتفلت بخطبتها على البطل أحمد الجندي في نوفمبر 2023. إحدى أبطال العالم في الخماسي الحديث. حصلت على الميدالية الفضية في منافسات التتابع المختلط في بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث التي استضافتها مصر عام 2017.  من مواليد شهر يونيو 2002 وتبلغ من العمر 22 عامًا.  تم تصنيفها رقم 1 عالميًا في تصنيف YOG للخماسي عام 2018. احتلت المركز الأول في المبارزة محليًا تحت 17 سنة. كانت مؤهلة للمشاركة في بطولة العالم بالأرجنتين عام 2018. 

 

 

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • 10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في أولمبياد الشطرنج العالمي بالمجر
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الألعاب البارالمبية... فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحرز ذهبية الماراثون
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024