أفادت وسائل إعلام أوكرانية بوقوع عدة انفجارات في الجزء الخاضع للسيطرة الأوكرانية بمقاطعة خيرسون.

تدمير ١٠ طائرات مسيرة فوق فورونيج الروسية هاريس: القوة مع الشعب وسيحسم الأمر خلال هذه المدة

وأضافت وسائل إعلام أوكرانية، إنّه جرى سماع دوي عدة انفجارات، أمس، في خيرسون، وبحسب الخريطة الإلكترونية للوزارة، تنطلق إشارات الإنذار في مناطق كييف وفينيتسا وبولتافا وسومي وخاركوف وتشيركاسي وتشيرنيهيف وكيروفوغراد وجيتومير.

وأكدت الدفاع الروسية، أنَّ قواتها تواصل التصدي لمحاولة الجيش الأوكراني اقتحام أراضي روسيا في كورسك، مُضيفة أنَّ خسائر أوكرانيا على هذا المحور بلغت نحو 175 جنديًا خلال آخر يوم.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنَّه تم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات بيلجورود وكورسك وبريانسك المحاذية لأوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم إلى أنَّ الجيش الروسي دمر 32 طائرة مُسيَّرة أوكرانية في سماء مقاطعتي كورسك الحدودية وياروسلافل الواقعة شرق موسكو، خلال الليلة الماضية.

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجتماعًا أمنيًا حول الوضع في المقاطعة، وقال إن نظام كييف نفذ عملًا عدوانيًا آخر واسع النطاق في مقاطعة كورسك، ويقصف بشكل عشوائي ويستهدف كل شيء، بما في ذلك المنشآت المدنية في المقاطعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام أوكرانية انفجارات خيرسون سماع دوي عدة انفجارات الخريطة الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي

أفاد إعلام إسرائيلي، بانفجار طائرة مسيرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل .

 

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن هناك انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي للتصدي لهجوم بالمسيرات من الجنوب اللبناني .

ذكر إعلام إسرائيلي، سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك