كتب- عمرو صالح:

كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، بالغرف التجارية عن سبب تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية.

وقال "السيد"، في تصريحات لمصراوي، إن سبب تراجع أسعار الدواجن خلال الساعات الماضية، يرجع لقلة الإقبال على شرائها من قبل المواطنين، موضحًا أن تكلفة تثمين الفرخة الواحدة على المربيين تصل لـ 75 جنيهًا مقارنة بسعر الكيلو بالسوق 65 جنيهًا وهذا يعتبر إنذار كارثي والمربين تعرضوا لخسائر كبيرة.

وطالب رئيس شعبة الدواجن، الجهات المعنية بضرورة التدخل وحل أزمة ارتفاع أسعار العلف حتى يتمكن المربين من تحقيق هامش ربح جيد.

وشهدت أسعار الدواجن اليوم السبت انخفاضًا بنحو 5 جنيها في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسعار الدواجن شعبة الدواجن أسعار العلف أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس خلال الفترة الأخيرة.

نقيب الفلاحين يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم (فيديو) البطاطس تستقر.. وماذا يحدث بأسعار الطماطم في الأسواق ؟ ارتفاع الحرارة 

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن درجات الحرارة المرتفعة هي السبب في زيادة أسعار الخضار.

وأشار إلى أن المحصول الذي يتم حصاده حاليًا هو ما تم زراعته في شهر 7 و8 والذي شهد فيهما ارتفاع كبير في درجات الحرارة أثرت بصورة كبيرة على إنتاجية بعض المحاصيل.

تراجع الإنتاجية 

وأوضح أن هناك تراجع في إنتاجية كل من الطماطم، البطاطس، الخيار، الكوسة والبامية، مع زيادة الطلب وقلة المعروض تسبب في ارتفاع أسعارها. 

ونوه إلى أن هناك اكتفاء ذاتي من الفواكه والخضار في مصر، ولكن انخفاض المعروض كان السبب في ارتفاع الأسعار مع قلة المعروض من بعض المحاصيل، مؤكدًا على أهمية الاستفادة من مبادرة "من البيت للغيط" لحل أزمة حلقات التداول.

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3385 جنيهًا
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • صدمة.. ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • شعبة القصابين: استقرار سعر اللحوم البلدي في الأسواق اليوم
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس