أشاد فتحي بدر، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة، بتعاون الأهالي والعاملون والزائرون مع اللجنة المنظمة لإخراج المهرجان في أفضل صورة، متابعا: «إذا طلبتي أي شيء من أي شخص في أي توقيت سيساعدك من أي جهة، ومدينة العلمين تتطور بشكل مبهر كل عام».

مهرجان العلمين يلبي رغبات الزوار

وأضاف «بدر»، خلال استضافته ببرنامج «صباح العلمين»، المذاع على قناة ON، وتقدمه الإعلامية لما جبريل، أن مهرجان العلمين يلبي رغبات الزوار من حيث تقديم عروض فنية ورياضية وثقافية: «إذا اجتمعت كل هذه الأشياء لا تشعرين بغربة، فكل ما تحتاجينه موجود، وهناك تفاوت في الأسعار تناسب الجميع، إذا لم تمتلك حتى أي أموال يمكنك التمشية في الشارع يمكنك مشاهدة ما ترغب فيه».

فعاليات مخصصة لذوي الهمم

وعن الفعاليات التي تابعها، قال: «أميل إلى الرياضة مثل البادل، وأقيمت مباراة رائعة لكرة القدم لذوي الهمم، شباب زي الورد، وسعدت برؤيتهم، ذوي الهمم كان لهم جانب كبير للغاية من الاهتمام في كل مكان بمهرجان العلمين، بجانب كل الفئات الأخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم

قال عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إنَّ هناك اهتمام غير مسبوق بملف حقوق ذوي الإعاقة تشريعياً، موضحاً أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت واضحة وصريحة في هذا الشأن بضرورة وجود تشريع كامل يضم جميع مناحي الحياة لذوي الهمم صحياً وثقافياً ورياضياً ويضم حقوقهم السياسية والقانونية.

100 ميزة فعلية لخدمة ذوي الهمم

وقال «عبدالهادي» لـ«الوطن» إنَّ التشريعات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة كان قد مضى عليها أكثر من 42 عامًا دون تحديث ولا تجديد: «مكانش فيها محتوى فعلي يخدم هذه الفئة»، موضحاً أنَّ نتاج توجيهات الرئيس صُدر تشريع خاص بالقانون رقم 10 لسنة 2018 وهو تشريع يحتوي على أكثر من 100 ميزة فعلية لخدمة ذوي الهمم.

وأضاف أنَّ بعض الدول الأجنبية والعربية اطلعت على التجربة المصرية التشريعية، وأكّدت أنَّ مصر بها نموذج تشريعي يحتذى به خاصة في ملف ذوي الهمم: «راعينا كل التجارب السابقة في هذا الشأن، ومصر بها تشريع قوي».

ملف ذوي الإعاقة

وأكّد رئيس لجنة التضامن أنَّه تمّ تطبيق جزء كبير من هذا التشريع وجار تطبيق الجزء الآخر: «انتقلنا نقلة نوعية كبيرة في ملف ذوي الإعاقة برعاية الرئيس السيسي والذي يحرص على تنظيم احتفالية سنوية لهم لمراجعة ما تحقق لخدمتهم وما يُصدر من تعليمات جديدة لتحسين أوضاعهم».

ونوه إلى أنَّ احتفالية تكريم وزارة التضامن الاجتماعي اليوم لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، هي نتاج للجهد التشريعي الخاص بهم ورعاية الدولة لهذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • 12 متسابقة في اليوم الرابع لمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • عضو لجنة الحج يكشف الضوابط الجديدة قبل انطلاق موسم عمرة المولد النبوي وأسعارها
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • لجنة تأمين الفعاليات ومركز دبي التجاري يعقدان اجتماعاً تنسيقياً
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة