(CNN)-- قال مسؤول دفاعي أمريكي، إن العديد من أفراد الخدمة الأمريكية والتحالف الدولي، أُصيبوا بجروح طفيفة بعد هجوم بطائرة بدون طيار في سوريا، الجمعة، وسط توترات متزايدة في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول الدفاعي الأمريكي، السبت، أنه تمت معالجة أفراد الخدمة من إصابات طفيفة، بما في ذلك استنشاق الدخان، لكن لم يُصب أي منهم "بجروح خطيرة، ويجري فحص آخرين بحثا عن إصابات دماغية مؤلمة".

وتم نقل العديد من أفراد الخدمة من منطقة قاعدة رومالين إلى موقع منفصل لإجراء مزيد من الفحص، وفقا للمسؤول. وأضاف أن الهجوم تسبب في أضرار لمجموعة واحدة على الأقل من المنشآت.

وأكد المسؤول الأمريكي: "لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم".

وتأتي الضربة بعد إصابة سبعة أفراد أمريكيين عندما استهدف صاروخان قاعدة الأسد الجوية في العراق، الاثنين الماضي. وألقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" باللوم على ميليشيات متحالفة مع إيران في الهجوم، ووصفته بأنه "تصعيد خطير".

وشملت الإصابات في هجوم، الاثنين، خمسة أفراد من الخدمة الأمريكية ومقاولين أمريكيين. وقال المسؤول الدفاعي إن جميع الحالات كانت مستقرة حتى الثلاثاء.

ويأتي الهجومان الأخيران وسط توترات متزايدة في الشرق الأوسط، حيث تستعد الولايات المتحدة للرد الإيراني على إسرائيل بسبب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران، الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت شبكة CNN في وقت سابق.

وكثيرا ما ألقى مسؤولون أمريكيون باللوم على الميليشيات المدعومة من إيران في الهجمات على القوات في العراق وسوريا. فخلال الفترة ما بين 17 أكتوبر/تشرين الأول و29 يناير/كانون الثاني الماضيين، وقع أكثر من 150 هجوما على أفراد أمريكيين في العراق وسوريا. وتباطأت تلك الهجمات بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة بدون طيار على موقع أمريكي صغير في الأردن، أعقبه رد أمريكي كبير أصاب 85 ​​هدفا في سبعة مواقع.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري "سانا"، الإثنين، ارتفاع عدد قتلى "الغارات الإسرائيلية" على مناطق وسط البلاد، إلى 14 شخصا، فيما أصيب 43، لافتة إلى وجود 6 حالات خطيرة بين الجرحى.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال في وقت سابق، إن 7 أشخاص على الأقل، بينهم 3 مدنيين سوريين، قتلوا ليل الأحد، جراء "غارات إسرائيلية" استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة، وسط البلاد.

وصعدت إسرائيل غاراتها على ما تصفها بـ"أهداف مرتبطة بإيران" في سوريا، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر. 

واستهدفت إسرائيل أيضا قطع عسكرية ومنظومات دفاع جوي تابعة لجيش النظام السوري. 

القوات الأميركية تعلن القبض على وسيط لداعش في سوريا قالت القيادة المركزية الأميركية الاثنين إنها ألقت أمس الأحد القبض على خالد أحمد الدندل الذي يقدم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والذي تشير تقديراتها إلى أنه "يساند جهود مقاتلي التنظيم المعتقلين" بعد فراره من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة في سوريا.

وقال مصدران في المنطقة، إن "مركزا عسكريا رئيسيا للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية، يقع بالقرب من مصياف، تعرض للقصف عدة مرات"، حسب وكالة رويترز. 

ويُعتقد أن المركز يضم فريقا من الخبراء العسكريين الإيرانيين، المشاركين في إنتاج أسلحة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية، إن القصف تسبب في اندلاع حريقين، وإن فرق الإطفاء تعمل على إخمادهما.

إسرائيل والنفوذ الإيراني في سوريا.. "حرب بين الحروب" منذ بداية الحرب في غزة، كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على الأهداف في سوريا، مستهدفة الجماعات المسلحة وخطوط الإمداد.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل، التي لا تعلق عادة على تقارير عن الضربات في سوريا.

وفي الهجوم الأبرز على سوريا منذ الحرب في غزة، قصفت ما يعتقد أنها طائرات حربية إسرائيلية، القنصلية الإيرانية في دمشق في أبريل، وهو الهجوم الذي قالت إيران إنه أدى إلى مقتل 7 مستشارين عسكريين، بينهم 3 من كبار القادة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • هجوم مسلح يستهدف مسؤول أمني بارز في شبوة
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا
  • قتلى في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • مصـرع مسؤول هندي بعدما رفض غواص إنقاذه قبل منحه المال
  • مسؤول إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق