أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- في تصاعد جديد للتوترات بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس، اتهم ترامب منافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة بـ”سرقة” أفكاره.

جاء ذلك عبر منشور له على شبكته الاجتماعية “تروث سوشال”، حيث كتب قائلاً: “لقد نسخت كامالا هاريس للتو اقتراحي لإلغاء الضرائب على البقشيش.

والفرق هو أنها لن تفعل ذلك، فهي تريد ذلك لأسباب سياسية فقط”.

ترامب، الذي عُرف بتصريحاته المثيرة للجدل، واصل هجومه على هاريس قائلاً: “لقد كانت هذه فكرة ترامب، وليس لديها أي أفكار، ولا يمكنها إلا أن تسرق مني”. تأتي هذه الاتهامات في وقت حساس، حيث تصاعدت حدة المنافسة بينهما مع اقتراب موعد الانتخابات.

من جانبها، كانت هاريس قد أعلنت خلال تجمع حاشد في ولاية نيفادا أنها في حال فوزها بالانتخابات، ستعمل على زيادة الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى إلغاء الضرائب على البقشيش، وهي مبادرة سبق وأن طرحها ترامب في مناسبات سابقة.

الجدير بالذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت تقريرًا السبت، نقلاً عن مصادرها، يزعم أن ترامب يستخدم ألفاظًا بذيئة عند الحديث عن هاريس في مجالسه الخاصة. يأتي هذا في وقت أظهر فيه استطلاع رأي أجرته الصحيفة بالتعاون مع جامعة “سيينا”، تقدم هاريس على ترامب بفارق 4 نقاط مئوية في ثلاث ولايات حاسمة.

هذا الصراع بين ترامب وهاريس يعكس حالة التوتر والحدة التي تشهدها الساحة السياسية الأمريكية مع اقتراب موعد الانتخابات. فالاتهامات المتبادلة والخطابات الحادة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من المشهد الانتخابي، مما يزيد من تعقيد المنافسة ويجعلها أكثر إثارة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي

كتب- محمد صلاح

أرسلت الشركة القابضة لكهرباء مصر، خطابا لجميع شركات الكهرباء تضمن موعد البدء في صرف حافز الـ 3 أشهر استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد الشهر الحالي.

وتضمن الخطاب التأكيد على صرف الحافز يوم الخميس المقبل الموافق 12 سبتمبر والذي كان من المقرر صرفها نهاية الشهر إلا أن قرار تبكير موعد الصرف جاء تلبية لمطالب العاملين بالقطاع.

ووفقا لمصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، فإن صرف 3 أشهر من حافز الإنتاج يأتي معاونة لهم من القطاع على تحمل مصاريف الدراسة، على أن يتم الخصم من الحافز السنوي.

ومن المقرر أن يوقع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على القرار تمهيدا لتوزيعه على كافة الشركات لبدء الصرف.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي
  • وسائل إعلام أمريكية: تحديات أمام "هاريس" في مناظرة "ترامب"
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • الانتخابات الأميركية تزداد سخونة وجمهوريون بارزون يدعمون هاريس
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • هاريس تستعد لـ«سرعة» ترامب في المناظرة.. كتب إحاطة وورش وتحديات خارجية