بوابة الوفد:
2024-09-10@12:32:52 GMT

تدمير ١٠ طائرات مسيرة فوق فورونيج الروسية

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

قال حاكم مقاطعة فورونيج، ألكسندر جوسيف، إنَّ الدفاعات الجوية الروسية دمرت أكثر من 10 طائرات مُسيرة فوق المقاطعة.

هاريس: القوة مع الشعب وسيحسم الأمر خلال هذه المدة خطط وأهداف زيلينسكي من الهجوم على كورسك

وكتب الحاكم على قناته بتطبيق "تيليجرام"، "تواصل قوات الدفاع الجوي المناوبة وأنظمة الحرب الإلكترونية تدمير الطائرات بدون طيار الأوكرانية في منطقة فورونيج.

وفي الوقت الحالي، تم القضاء بالفعل على أكثر من 10 مسيّرات".

وأضاف أنه بحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار.

وأكدت الدفاع الروسية، أنَّ قواتها تواصل التصدي لمحاولة الجيش الأوكراني اقتحام أراضي روسيا في كورسك، مُضيفة أنَّ خسائر أوكرانيا على هذا المحور بلغت نحو 175 جنديًا خلال آخر يوم.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنَّه تم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات بيلجورود وكورسك وبريانسك المحاذية لأوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم، إلى أنَّ الجيش الروسي دمر 32 طائرة مُسيَّرة أوكرانية في سماء مقاطعتي كورسك الحدودية وياروسلافل الواقعة شرق موسكو، خلال الليلة الماضية.

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجتماعا أمنيًا حول الوضع في المقاطعة، وقال إن نظام كييف نفذ عملًا عدوانيًا آخر واسع النطاق في مقاطعة كورسك، ويقصف بشكل عشوائي ويستهدف كل شيء، بما في ذلك المنشآت المدنية في المقاطعة.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام أوكرانية بوقوع عدة انفجارات في الجزء الخاضع للسيطرة الأوكرانية بمقاطعة خيرسون.

وقالت وسائل إعلام أوكرانية، إنّه جرى سماع دوي عدة انفجارات، أمس، في خيرسون، وبحسب الخريطة الإلكترونية للوزارة، تنطلق إشارات الإنذار في مناطق كييف وفينيتسا وبولتافا وسومي وخاركوف وتشيركاسي وتشيرنيهيف وكيروفوجراد وجيتومير

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حاكم مقاطعة فورونيج فورونيج الدفاعات الجوية الروسية قوات الدفاع الجوي

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية

أفادت تقارير روسية، اليوم الثلاثاء بأن امرأة قتلت جراء هجوم بمسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو، فيما ذكرت أنه تم اعتراض وتدمير ما يصل إلى 73 مسيرة أخرى قرب العاصمة الروسية وفي مقاطعة بريانسك.

تفصيلا، أعلن حاكم منطقة موسكو، أندريه فوروبيوف، اليوم الثلاثاء، تعرض مبانٍ سكنية في منطقة رامينسكويه لأضرار جراء هجوم ليلي بطائرة مسيرة، مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 3 آخرين بجروح مختلفة.

وقال فوروبيوف في بيان عبر منصة تلغرام: "بحسب البيانات المحدثة، أصيب 3 أشخاص في المنزل الواقع في سبورتيف برويزد في رامينسكوي تم نقلهم جميعًا إلى المستشفى المدينة"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الروسي للأخبار.

وأضاف فوروبيوف قائلا: "توفيت امرأة تبلغ من العمر 46 عاما وقد سبق أن وردت أنباء عن وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، ولم يتم تأكيد هذه المعلومة"، مشيرًا إلى أنه "يتم إيواء 43 شخصا في مراكز الإقامة المؤقتة".

وفي وقت سابق، قال فوروبيوف في بيان على تليغرام: "في المجمل، أسقط الدفاع الجوي هذه الليلة 14 طائرة مسيرة في المناطق الحضرية في بودولسك ورامينسكوي وليوبرتسي ودوموديدوفو وكولومنا".

وأضاف في بيان آخر: "خلال هجوم ليلي بطائرة بدون طيار، تضررت المباني السكنية في رامينسكوي. أصابت طائرة بدون طيار منزلاً في شارع فيسوكوفولتنايا ولحقت أضرار بشقة في الطابق التاسع، كما تضررت جميع الخدمات هناك"، مشيرًا إلى مقتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات إثر الهجوم.

 اعتراض وتدمير 59 مسيرة

وفي مقاطعة بريانسك الروسية، أعلن حاكم المقاطعة ألكسندر بوغوماز أن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت 59 طائرة مسيرة فوق المقاطعة.

وكتب بوغوماز على قناته في تلغرام: "حتى الآن، تم اعتراض وتدمير 59 طائرة مسيرة معادية من نوع الطائرات بواسطة قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية فوق مقاطعة بريانسك".

وأكد بوغوماز أنه لا توجد خسائر أو أضرار في مكان الحادث، ويعمل المختصون في خدمات الطوارئ حالياً في الموقع.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أفاد بوغوماز بصد هجوم مكثف باستخدام الطائرات المسيرة في المقاطعة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • تبرير صرف الميزانية يخلق صداماً داخل مجلس مقاطعة حسان بالرباط
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك