فعاليات عدة يتضمنها مهرجان العلمين في نسخته الثانية، تنوعت ما بين ترفيهية وثقافية وفنية، ومنها رياضة street workout، والتي قد لا يعرفها البعض ويمكن استعراض بعض المعلومات عنها وفقًا لموقع «pretatrain» ويمكن تناولها في التقرير التالي.

معلومات عن رياضة street workout تدريب الشارع أو  street workout هي رياضة بدنية  تساعد على  تقوية البناء العضلي والصحة بشكل عام.

تمارس في الهواء الطلق وتستخدم بشكل أساسي جهازي المتوازي ‏ وجهاز العقلة. تعتمد على تمارين رياضية ومهارات حركية ما يمنح للجسم القوة والمرونة والتوازن والرشاقة.  تتضمن هذه الرياضة مجموعة من التمارين الكلاسيكية في المقام الأول تمارين الجلوس والسحب، والضغط، والانخفاضات. ظهرت هذه الرياضة في أواخر القرن العشرين. سميت بتدريب الشارع لأنها تقام في الأماكن المفتوحة كالشوارع، الشواطئ، الحدائق، الساحات والأماكن الخضراء في الهواء الطلق ووسط الطبيعة. رياضة الشوارع هي خليط من رياضة الجمباز ورياضة تدريب بالأثقال.

أهم تمارين رياضة الشارع تمرين الاندفاع الارتداد تمرين المعدة تمرين الضغط تمرين العقلة القرفصاء تمرين البلانكت

 بالإضافة إلى التمارين والحركات التي تتضمن الدفع أو رفع الجسم للأعلى أو الانحناء أو القفز أو الارتماء، وكلها تستخدم وزن الجسم كعامل مقاوم.

مهرجان العلمين 

فعاليات مميزة ومتنوعة لا يزال يقدمها مهرجان العلمين في نسخته الثانية 2024، لتوفير سبل الترفيه والاستمتاع للفئات العمرية المختلفة من أفراد الأسرة، جاءت ما بين مهرجانات ومسابقات للأطفال والنساء وكذلك الشباب.

يستضيف مهرجان العلمين حفلات غنائية لنخبة كبيرة من مطربي مصر والوطن العربي، الذين يستعدون لتقديم حفلات غنائية مميزة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، من بينهم محمد منير الذي افتتح المهرجان، وعمرو دياب، ورامي جمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين مهرجان العالم علمين فعاليات العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

ميتروفيتش يتابع تمرين نجله في أكاديمية الهلال .. فيديو

ماجد محمد

تواجد النجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش محترف الفريق الأول بنادي الهلال ، اليوم الأحد ، في أكاديمية الزعيم لمتابعة تمارين نجله .

وأظهر مقطع فيديو ، النجم الصربي وهو يتواجد على مقاعد البدلاء بأكاديمية الهلال ، فيما يشاهد تمارين صغيره لوكا بعناية شديدة .

وفي سياق متصل ، يتواجد ميتروفيتش في الرياض رفقة الفريق الأزرق ، بعدما تم استبعاده من قائمة صربيا والتي ستخوض مباراتين إسبانيا والدنمارك خلال فترة التوقف الدولي الحالية .

ويستعد الهلال لمواجهة نظيره الرياض يوم السبت المقبل ، على ملعب فيصل بن فهد ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن للمحترفين .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725812914804.mp4

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • ميتروفيتش يتابع تمرين نجله في أكاديمية الهلال .. فيديو
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • كل ماتريد معرفته قبل ممارسة تمارين المقاومة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"