ينطلق اليوم الأحد في مدينة الرياض "ملتقى سبل الوقاية من حرائق الغابات"، الذي تنظمه جامعة الملك خالد بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وبالشراكة مع جامعة "موناش" الأسترالية، وذلك بحضور عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة والجامعات والمكاتب الاستشارية ذات العلاقه بمجال إدارة وتنمية الغطاء النباتي في المملكة.

وأوضح وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني أن الملتقى يهدف إلى عرض أهم مخرجات مشروع تقديم الخدمات الاستشارية لدراسة سبل الوقاية من حرائق الغابات في المملكة وتقديم منهجية فاعلة لإدارة الحرائق وفق خبرات عالمية وذلك بالتعاون والتنسيق بين الكيانات الوطنية بما يعزز التنمية البيئية المستدامة، ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، والتي تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

من جهتها، أبانت مديرة مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأبحاث البيئية واستدامة الموارد الطبيعية الدكتورة رحمة ناصر القثانين أن تنظيم الملتقى يأتي من أجل إتاحة الفرصة للحضور والمشاركة في المناقشات حول نتائج مشروع إدارة الحرائق مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ودراسة سبل الوقاية من حرائق الغابات ومعالجة آثارها في غابات المملكة الأكثر عرضة و تضررًا بالحرائق للمساهمة في تحقيق مخرجات المشروع من خلال برنامج مشترك لإدارة الحرائق يتضمن خطط الوقاية من حرائق الغابات وتقييم المخاطر وبرامج توعية المجتمع .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد حرائق الغابات سبل الوقایة من حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص

أصدرت السلطات الأمريكية أوامر بإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا نتيجة اندلاع حرائق الغابات التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان.
وكشف الدفاع المدني في ولاية كاليفورنيا، أن نطاق حرائق الغابات اتسع بشكل كبير وخرج عن السيطرة، مما دفع السلطات المحلية إلى إصدار أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة"بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكيةوأكد الدفاع المدني في كاليفورنيا، أن طواقمه لم تتمكّن من احتواء الحريق الذي يُهدِّد أكثر من 8 آلاف مبنى، حتى صباح الأمس، وذلك لأن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.
يذكر أن ولاية كاليفورنيا تشهد حرائق غابات أكبر بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة تغير المناخ الذي جعل المنطقة أكثر دفئًا وجفافًا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة
  • “الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا”
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • وظائف شاغرة في مستشفى الملك خالد