تجربة قاسية عاشها الفنان نور الشريف في طفولته، عندما أخبره أستاذه وهو صغير في المرحلة الابتدائية أن اسمه الحقيقي «محمد جابر» وليس «نور إسماعيل» كما كان يعتقد، وزاد وجعه عندما ذهب إلى أسرته للاستفسار عن ذلك، ليُفاجأ بأنه يتيم وأن «إسماعيل» الشخص المنسوب إليه هو شقيق والده الذي تولى تربيته.

وحكى نور الشريف الذي تمر ذكرى وفاته اليوم لرحيله في 11 أغسطس عام 2015، خلال لقاء تليفزيوني نادر مع الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، أن والده رحل عن الحياة في ريعان شبابه وكان وقتها طفلا رضيعا، وتولى عمه إسماعيل تربيته وكان يعتقد أنه والده، ولكن تفاجأ عندما بدأ الذهاب إلى المدرسة أنه يتيم الأب، وكانت والدته موجودة ولم تكن تزوجت مرة أخرى بعد.

وأشار إلى أنه يدين بالفضل إلى عميه «إسماعيل وأمين» بتربيته والإنفاق عليه، موضحًا أن والده الذي توفي في عمر الـ26 عامًا كان يعمل «بقالا» وعمه إسماعيل «نجارا» وتعلم من الأخير الأمر الذي ساعده في فيلم سواق الأتوبيس.

ذكرى وفاة نور الشريف

وقال الفنان الكبير، إنه لم يكن يعلم شيئا عن ملامح والده، حتى عثر على صورة قديمة له لدى ابنة عمه وذلك خلال تصويره فيلم آخر الرجال المحترمين عام 1984 الأمر الذي أسعده كثيرًا، وكان وقتها رجلًا ناضجًا خاصةً أنه من مواليد الأربعينيات.

آخر الرجال المحترمين

كان نور الشريف في فيلم آخر الرجال المحترمين للكاتب وحيد حامد وإخراج سمير سيف، يجسد شخصية الأستاذ فرجاني الذي يعمل في مجال التدريس وأثناء رحلة مدرسية في حديقة الحيوان، تم اختطاف تلميذة صغيرة، الأمر الذي جعله يضطر للبحث عنها فترة طويلة حتى وجدها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نور الشريف ذكرى نور الشريف ذكرى وفاة نور الشريف نور الشریف

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • أمير هشام: زد رفض عرض الزمالك وبيراميدز لرحيل إسماعيل
  • شروط اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟
  • الزمالك يرفض مطالب زد للتخلي عن إسماعيل
  • الإفتاء: إقامة المسابقات القرآنية ومنح الجوائز للمشاركين فيها جائز شرعًا
  • «الإفتاء» توضح حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح
  • حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح.. «الإفتاء» تجيب
  • داعية كويتي يحرّم ارتداء الرجال للأحمر.. لبس النساء والكفار!
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية