صحيفة صدى:
2024-09-10@12:09:00 GMT

أطعمة تقلل من خطر الإصابة بضعف السمع في الكبر

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أطعمة تقلل من خطر الإصابة بضعف السمع في الكبر

أميرة خالد

أفادت دراسة حديثة أن هناك بعض الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بضعف السمع عند الكبر، مؤكدة أن تلك الأطعمة هي المأكولات البحرية.

وأكدت الدراسة أنه كلما ارتفعت نسبة أوميجا 3 في الطعام،مثل السلمون، كلما قل خطر الإصابة بضعف السمع، عند التقديم في العمر.

وحسب الدراسة التي نشرتها مجلة fisher man magazine، فإن أحماض أوميجا 3 تعرف علميًا بحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وثبت أنه كلما ارتفع في جسم الإنسان، كلما قلت نسبة الإصابة بضعف السمع.

وأجريت الدراسة على عدد 100 ألف فرد في المملكة المتحدة، حيث وجد أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40-69 عامًا، وعندهم مستويات عالية من الحمض عانوا من مشاكل سمعية أقل بنسبة 8-20٪ من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من DHA.

وكان الباحثون قد أكدوا أن أوميجا 3 قد تساعد في حماية صحة الخلايا في الأذن الداخلية أو تخفيف الاستجابات الالتهابية للضوضاء الصاخبة أو المواد الكيميائية أو الالتهابات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوميجا 3 ضعف السمع مأكولات بحرية

إقرأ أيضاً:

آبل تكشف: السماعات الجديدة AirPods Pro تساعد على السمع وحمايته آليا

(CNN)-- قالت شركة آبل، إن سماعات آبل من طراز AirPods Pro الجديد ستتوفر فيها ميزة المساعدة على السمع سريريا، والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية، بالإضافة إلى اختبار سمع سريري يمكن للمستخدمين الوصول إليه على أجهزة آي فون الخاصة بهم.

وقال نائب رئيس شركة أبل للصحة، سمبول أحمد ديساي: "بعد إجراء اختبار السمع، يتم تحويل AirPods Pro الخاص بك إلى أداة سمعية مخصصة، تستضيف الأصوات المحددة التي تحتاجها في الوقت الفعلي".

وأضاف ديساي إن آبل تتوقع الحصول على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الأخرى قريبا، لكن تلك الميزة ستكون متاحة في أكثر من 100 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة، هذا الشهر.

وبالإضافة إلى ميزة المساعدة السمعية، سيحتوي طراز AirPods Pro الجديد على ميزات أخرى تركز على فقدان السمع، بما في ذلك حماية السمع المدعومة بالتعلم الآلي والتي تقلل من الضوضاء العالية في الخلفية.

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكري.. إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى
  • تحديث AirPods Pro يحولها إلى سماعة أذن طبية
  • آبل تكشف: السماعات الجديدة AirPods Pro تساعد على السمع وحمايته آليا
  • دارسة: التلوث الضوئي ليلاً يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
  • النقرس.. كيف تتجنب الإصابة وطرق علاجه الفعالة
  • تحذير.. التعرض للضوء قد يزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر
  • 11 ألف جنيه ترحم «يوسف»
  • 7 أطعمة تقلل من الشعور بالحموضة أثناء الحمل وتخفف من الأعراض
  • هل يقلل تلوث الهواء والضوضاء من خصوبة رجال ونساء العالم؟
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟