في كثير من الأحيان، يحتاج العديد من المواطنين إلى الحصول على تمويلات أو قروض بمبلغ مالي يساعدهم على حل الضائقة المالية التي يمرون بها، سواء كان ذلك بغرض الزواج أو العلاج أو إعداد الرسائل العلمية، ويتيح بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن فرصة الحصول على التمويلات الاجتماعية الحسنة للفئات التي تعجز مواردهم الذاتية عن مواجهة الظروف الاجتماعية المتعددة، وتمنح القروض الاجتماعية بحد أقصي 10 آلاف جنيه دون فوائد وبمصاريف إدارية بسيطة، وتسدد علي أقساط شهرية لمدة 3 سنوات، ويتم منحه لأصحاب المرتبات والمعاشات وورثة المعاشات.

الشروط المطوبة

- إذا كان القرض بضمان المرتب، يجب ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن 3 سنوات، مع تقديم ضامن من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، كما يجب تحويل القسط أو المرتب علي البنك.

- إذا كان القرض بضمان المعاش، يجب أن يتم تحويل القسط او المعاش علي البنك، وفي حالة المعاش المستحق يتم تقديم ضامن من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

الإجراءات المطلوبة

- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمقترض والضامن.

- تقديم الرقم التأميني للمقترض والضامن والمستفيد.

- تقديم بيان مفردات (مرتب / معاش ) للمقترض ومرتب الضامن.

- في حال قرض الزواج، يتم تقديم أصل وثيقه عقد قران بالنسبة للمسلمين أو محضر الخطبه للطوائف المسيحية، بشرط ألا تزيد مدته عن 7 سنوات، ويقوم عقد الزواج مقام محضر الخطبة بالنسبة للطوائف المسيحية في الأحوال التي لا يتم فيها تحرير محضر الخطبة.

- في حال قرض العلاج، يتم تقديم شهادة طبية حديثة معتمدة من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

- في حال قرض أعباء بدء العام الدراسي والجامعي، يتم تقديم الجهة التابع لها سواء كانت المدرسة أو الجامعة.

- في حال قرض تجهيز وإعداد الرسائل العلمية ومشروعات التخرج للطلبة، يتم تقديم خطاب من الجامعة يفيد بعمل مشروع تخرج أو عمل رسالة علمية. - في حال حال قرض الحالات الملحة أو الطارئة، يتم تقديم المستند الدال علي الحالة التي يتقدم به طالب القرض معتمد من جهة الاختصاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر قروض بنك ناصر التمويلات التضامن یتم تقدیم

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية

شارك محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، في اليوم الثاني من أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية ، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بمداخلة بشأن برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين وفي القلب منهم العمال.

وقال جبران، إن الدولة المصرية بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل كافة مبادراتها تشريعاتها وقراراتها على التوزان والعدالة في علاقات العمل خاصة وقت التحديات، وذلك في إطار بيئة لائقة للعمل يُشارك في صياغتها جميع الأطراف المعنية، من خلال "الحوار الاجتماعي في مجال العمل"، وهو ما جعل الدولة تخطو خطوات ثابتة نحو توفير حياة كريمة للمواطنين،مُستشهدًا بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف وزير العمل، إن إنضمام مصر إلي "التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية"، والذي اطلقته منظمة العمل الدولية في عام 2023، يؤكد حرص الدولة المصرية على التعاون الدولي من أجل تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة كافة التحديات التي تواجه عالم العمل.

وتحدث جبران، عن مواد في الدستور المصري وكذلك التشريعات والقرارات التي من شأنها الإعلاء من قيمة العمل، باعتباره حق من حقوق الإنسان، كما أكد على جهود وزارة العمل في توفير فرص عمل للشباب في إطار خطة "التدريب من أجل التشغيل"، وكذلك دمج ذوي الهمم في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يوجه الحكومة دائمًا بممارسة سياسات من شأنها التخفيف عن كاهل المواطنين خاصة الأكثر احتياجًا، فشهدت "الجمهورية الجديدة" مجموعة من الإجراءات منها: رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال الذين تتعرض شركاتهم لبعض التحديات الداخلية والخارجية، إضافة إلى تقديم كل أنواع الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها في ظل نظام "التحول الرقمي" الذي تخطو الدولة المصرية فيه خطوات إيجابية.

واستكمل مداخلته، اليوم، بالتأكيد على أن برنامج الحكومة الجديدة يتضمن محاور أساسية منها، محور بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، كما تبنت وزارة العمل استراتيجية تُركز علي بناء الانسان، وتضع منظومة تسعي من خلالها تحقيق المزيد من التوازن في العلاقة بين اصحاب العمل والعمال.

وفي الختام أوضح الوزير أن التحديات التي تواجه عالم العمل حول العالم تتطلب المزيد من العمل المشترك لمواجهتها، مُؤكًدا على أن "مجموعة البريكس" مُطالبة بتكثيف هذا التعاون.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • وزيرة التضامن: خريطة واضحة ومتكاملة حول الحماية الاجتماعية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • الإفتاء توضح حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية
  • شروط دخول حفل حنان ماضي في الساقية
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • مؤسسة شمبات الثقافية الاجتماعية: نواجه أزمة صحية خطيرة
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة
  • كيف تحصل على قرض العلاج من بنك ناصر الاجتماعي؟.. شروط بسيطة