يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في التاسعة مساء اليوم الأحد، العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء"، لفرقة القاهرة المسرحية، ضمن العروض التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السابعة عشرة، "دورة سميحة أيوب"، والمستمرة حتى 17 أغسطس الحالي، ويقدم العرض بالمسرح مجانا على مدار ليلتين.

العرض عن قصة الكاتب الأسترالي باز لورمان، وإخراج حسام التوني، دراماتورج وأشعار أحمد زيدان، ديكور وملابس نهاد السيد، تأليف موسيقى وألحان وتوزيع زياد هجرس، إضاءة أحمد أمين، كيروجراف محمد بحيري، ماكياج رامي جمال.

تدور أحداث العرض في قالب غنائي استعراضي لتوضيح فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة، من خلال "البطلة" التي تعيش قصة حب في زمن لا يعترف به، وفي مكان لا يصلح لوجوده، وتشهد حياتها صراعات عدة، تنتهي بنهاية مأساوية.

"الطاحونة الحمراء" من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويأتي ضمن 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في المهرجان القومي للمسرح وهم "طقوس الإشارات والتحولات" لفرقة السلام المسرحية، "السد" لفرقة قومية البحيرة، "كاسبر" تجربة نوعية لفرقة الأنفوشي، "اللعبة" لقومية سوهاج، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، "الحضيض" لفرقة قصر الأنفوشي.

ويشهد المهرجان باقة متنوعة من البرامج والفعاليات والندوات، والورش، ويتنافس خلاله 33 عرضا من الجهات والهيئات المختلفة على جوائز المهرجان، بالإضافة إلى ثلاثة عروض تُعرض به شرفيًا دون المشاركة في مسابقاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهرجان القومي فرقة القاهرة الطاحونة الحمراء مسرح السامر قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الاثنين، ذكرى ميلاد الفنان الكبير زكي إبراهيم.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير زكي إبراهيم، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن زكي إبراهيم ممثل ومؤلف مصري من أصل تركي، بدأ مشواره الفني وهو كبير في السن.كان ظابط شرطة، ثم فٌصل لإصابته في عينه، إلتحق بعد ذلك بعدة فرق مسرحية، منها فرقة رمسيس، وفرقة فاطمه رشدي.كانت بداية مسيرته السينيمائية من خلال فيلم (شالوم الترجمان) عام 1935، والذي قام بتأليفه والتمثيل فيه.وفي عام 1952 تم تأسيس المسرح العسكري فإلتحق به، ثم إنضم لمسرح إسماعيل ياسين عام 1954.شارك بالعديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، من أبرز أعماله (عفريته هانم، دعاء الكروان، لحن الوفاء)، وافته المنية عام 1971.

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يقيم العرض الأول لفيلم بليغ الخميس
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • عروض "التجريبي" تحدث تفاعلا قويا بين الجماهير
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان