أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف 10 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف عدة مواقع للحزب في قرى جنوبية.

ونشر حزب الله عدة بيانات متتالية، قال في أحدها إن عناصره استهدفوا "أمس السبت 10 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث قصفوا التجهيزات التجسسية في موقع راميا بمحلقة انقضاضية ما أدى إلى تدميرها.

 وقصفوا تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في ‏تل شعر بالأسلحة الصاروخية، والتجهيزات التجسسية في ‏موقع مسكاف عام، وقصفوا مستوطنة إيلون بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا، وموقع الرمثا في ‏تلال كفرشوبا، وموقع زبدين في ‏مزارع شبعا، وموقع المالكية".

انفجارات في لبنانجزب الله اللبناني يستهدف مواقع إسرائيلية

وأوضح أحد البيانات أنهم "قصفوا منظومة فنّية على ‏تلة الكرنتينا بالصواريخ الموجهة وأصابوها بشكلٍ مباشر، وشَنوا هجومًا جويًا بأسرابٍ من المسيرات الانقضاضية على قاعدة محفاه ألون (قاعدة ‏تجميع وتحشد للقوات ومخازن طوارئ للفيلق الشمالي الواقعة جنوب غرب صفد)، استهدف أماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وأصابها بشكلٍ مباشر، كما شنّوا هجومًا جويًا بِسربٍ من المسيرات الانقضاضية على تجمع لِجنود ‏الجيش الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا وأصابت أهدافها بِدقة".

جيش الاحتلال الإسرائيلي


من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له إن "قوات من الفرقة 146 رصدت مخربًا من حزب الله يدخل إلى مبنى عسكري في منطقة طير حرفا ليتم توجيه طائرة حربية التي قصفت المبنى. 

عاجل| حزب الله يُعلن مقتل أحد عناصره جراء غارة إسرائيلية بالجنوب اللبناني عاجل| حزب الله يُعلن تنفيذ هجوم بمسيرات على ‏مدفعية جيش الاحتلال بالجولان المحتل

وقوات من اللواء 769 رصدت وهاجمت منصات صاروخية في منطقة حولا وقلعة دبا في جنوب لبنان".

وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، ما تسبب بتدمير الكثير من القرى الحدودية اللبنانية وتهجير أهالي القرى، كما تهجر سكان المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للشريط الحدودي مع لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله مواقع الجيش الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي حزب الله اللبناني حزب الله يضرب مواقع إسرائيلية الفجر بوابة الفجر أخبار بوابة الفجر عربي ودولي الجیش الإسرائیلی الإسرائیلی فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، عددا من الغارات الجوية استهدفت بلدات عيتا الشعب والخيام والناقورة جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق عيتا الشعب والخيام والناقورة في جنوب لبنان".

وأضاف أنه "أطلق قذائف الهاون في منطقة الناقورة في جنوب لبنان".

وشدد الجيش الإسرائيلي في بيانه على أنه "سيواصل العمل ضد التهديد الذي يشكله حزب الله من أجل الدفاع عن إسرائيل".

يأتي ذلك، بينما يتصاعد التوتر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة، وسط تزايد الدعوات في إسرائيل لشن هجوم على لبنان.

وفي هذا السياق، أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي أمس الاثنين تقييما للوضع على الساحة الشمالية، وذلك بعد هجوم شنه حزب الله بمسيرات إنقضاضية استهدفت مدينة نهاريا شمال عكا.

وقال هاليفي إن "جيش الدفاع يعمل بقوة على الساحة الشمالية، وهو على أهبة الاستعداد ولديه خطط عملياتية جاهزة، وهو مستعد لأداء كل مهمة سيكلف بها". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة