الجديد برس:

كشفت وثيقة رسمية عن بدء سائقي قاطرات الغاز القادمة من منشأة صافر في مأرب إضراباً مفتوحاً، احتجاجاً على الجبايات المرتفعة المفروضة عليهم من قبل نقاط أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، تحت مسمى “تحسين”، في محافظات شبوة وأبين وتعز.

وأفادت الوثيقة المرفوعة من مدير عام شركة الغاز، محسن وهيط، إلى وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، أن خمس نقاط في محافظات شبوة وأبين وتعز، تفرض على سائقي قاطرات الغاز دفع رسوم جبايات باهظة تصل إلى 355 ألف ريال في مجمل النقاط الخمس للسماح لهم بالمرور في هذه المحافظات.

وفقاً للوثيقة، تتوزع النقاط كالتالي، في محافظة شبوة، نقطة عارين العقلة تفرض على السائقين دفع 50 ألف ريال، والأخرى نقطة مدخل شبوة تفرض عليهم دفع 200 ألف ريال.

في حين تتواجد نقطتان أخريان في محافظة أبين، لتحصيل الجبايات من سائقي قاطرات الغاز، هما نقطتا حسان ودوفس، واللتان تفرضان دفع 50 ألف ريال على كل قاطرة مقابل السماح لها بالمرور.

كما تتواجد نقطة واحدة في محافظة تعز وهي نقطة ذباب، والتي تفرض على السائقين دفع 5 آلاف ريال، وحسب الوثيقة، تم فرض هذه الجبايات على السائقين تحت مسمى “تحسين”.

وطالب مدير عام شركة الغاز، محسن وهيط، وزير النفط سعيد الشماسي بمخاطبة وزير الإدارة المحلية “بإلغاء جباية تلك الرسوم من ناقلات الغاز كونها تضيف أعباء على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة”.

من جانبهم، أكد سائقو القاطرات الذين بدأوا إضرابهم يوم الأربعاء الماضي، أنهم لن يستأنفوا العمل إلا بعد إلغاء هذه الرسوم التي يعتبرونها غير قانونية وغير مبررة.

يأتي هذا الإضراب في وقت تعاني فيه عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة من نقص حاد في إمدادات الغاز المنزلي، وعدم توفرها بكميات تغطي احتياجات السوق المحلية، مما يهدد بحدوث أزمة خانقة في هذه المادة خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد يؤدي إلى ارتفاع أسعارها إلى مستويات تتجاوز قدرة المواطنين الشرائية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: ألف ریال

إقرأ أيضاً:

انشقاق يضرب تحالف الخنجر بسبب المشهد السياسي في المحافظات السُنية

انشقاق يضرب تحالف الخنجر بسبب المشهد السياسي في المحافظات السُنية

مقالات مشابهة

  • الأب إيلي خنيصر: طقس خريفي يسيطر على لبنان واعصار يهدد هذه الدولة
  • في المحافظات المحتلة: العمالة والفساد يعبثان بثروات اليمن ويرفعان وتيرة الخلافات بين المرتزقة
  • إلغاء مباراة أياكس مجدداً بسبب إضراب الشرطة
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • بتداولات بلغت 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 117.19 نقطة
  • أزمة وقود في عتق بسبب نزاع على العمولات بين شركة النفط ووكلاء المحطات في شبوة
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • انشقاق يضرب تحالف الخنجر بسبب المشهد السياسي في المحافظات السُنية