في أول خطاب له، طرح حاكم مينيسوتا، تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس في حملة، كمالا هاريس، الانتخابية، قضية أساسية تشغل بال الأميركيين قائلا: "كيف يمكن لأطفالنا الذهاب إلى مدارسهم بحرية من دون القلق بأنهم قد يقتلون رميا بالرصاص في صفوفهم". 

ولم يكن والز دوما من المنددين بحمل الأسلحة، لكنه اليوم يقف إلى جانب هاريس ضد انتشار الأسحلة مع إقبال مصوتين من "الجيل زد"، والذين كبروا وهم يشهدون حوادث إطلاق النار في المدارس الأميركية.

 

منذ 12 عاما، من عام 2007 وحتى 2019، مثّل والز في مجلس النواب مقاطعة محافظة تحد مينيسوتا بآيوا جنوبا. 
ومع خدمته في الحرس الوطني وحبه للصيد، كان والز على قائمة "أفضل 20 ساسيا لصالح الأسلحة" والتي وضعتها مجلة "Guns and Ammo" لعام 2016.  

ولكن مع تأرجح مينيسوتا للون الأزرق، أي لصالح الديمقراطيين، تغيرت مواقف والز لتصبح أكثر تقدمية فيما يخص الأسلحة والتشريعات التي تحكمها خلال فترة ترشحه لمنصب حاكم مينسوتا وخلال توليه المنصب، وفق ما ذكرته شبكة "سي بي إس" الأميركية. 

من "A" إلى "F" 

حظي والز بتقييم "A" من الاتحاد القومي للأسلحة "NRA" خلال فترة إعادة انتخابه في الأعوام 2010 و2012 و2014 و2016. 

أما عند ترشحه لمنصب حاكم مينيسوتا عام 2018، حظي بتقييم "F"، بحسب مجموعة التحكم بالأسلحة "Everytown for Gun Safety". 

وكان والز نفسه قد تطرق إلى تغير تقييمه لدى الاتحاد القومي للأسلحة، إذ قال في تغريدة في يوليو: "إنه أمر صحيح، أنا من المحاربين القدامى، وأنا صيّاد وأنا أملك سلاح"، مستدركا بالقول: "لكني أيضا والد ولسنوات عدة عملت معلّما، يتعلق الأمر بحماية الأطفال، كان لدي تقييم 'A' من الاتحاد القومي للأسلحة. والآن وضعت مباشرة نحو 'F'. ولم يقض ذلك مضجعي بتاتا". 

واجه والز بعض الانتقادات، من بينهم على لسان راندي كوزوتش، من صندوق "Political Victory Fund" التابع للاتحاد القومي للأسلحة الذي وصفه بأنه "حرباء سياسية، يغيّر مواقفه للدفع بأجندته الشخصية". 

وأضاف "في الكونغرس، كان والز ينظر إليه كصديق لمالكي الأسلحة للحصول على دعم مقاطعته في أرياف مينيسوتا"، مشيرا إلى أنه "وعندما وضع عينيه على مناصب أخرى باع سكان مينيسوتا الملتزمين بالقانون وروّج لأجندته المتطرفة للتحكم بالأسلحة والتي شجعت المجرمين وتركت المواطنين العاديين دون وسائل للدفاع عن أنفسهم".

والز يؤكد موقفه

لكن والز شرح السبب بنفسه وراء تغير موقفه، بالأخص في عام 2017، بعد أن تحول إطلاق نار في مهرجان موسيقي بلاس فيغاس إلى أكثر الحوادث دموية في التاريخ الأميركي الحديث. 

حينها، تبرع والز بالمبالغ التي حصّلها من الاتحاد القومي للأسلحة، والتي بلغت 18 ألف دولار، لصالح جمعية "Intrepid Fallen Heroes"، التي تعنى بمساعدة عائلات أعضاء الخدمة العسكرية الذين أصيبوا أو قتلوا.  

58 شخصا قتلوا في إطلاق النار بمهرجان موسيقي في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا عام 2017

وقال والز في منشور على فيسبوك بعد إطلاق النار في لاس فيغاس الذي وقع أثناء حملته الانتخابية لمنصب الحاكم: "بصفتي عضوا في الكونغرس، أؤيد تشريع فحص الخلفية الشامل، وأعارض تشريع حمل الأسلحة المخفية أمام الكونغرس، وأعارض التشريع الذي يهدف إلى الحد من القيود المفروضة على كواتم الصوت".

وأضاف "عندما أصبح حاكما لولاية مينيسوتا، سأعمل على ضمان تمرير مينيسوتا لتشريع فحص الخلفية الشامل. وسأدعم زيادة التمويل لخدمات الصحة العقلية ودعم القيود الإضافية التي تضمن أن مينيسوتا تبقي الأسلحة بعيدة عن أيدي الأشخاص الخطرين".

وبعد بضعة أشهر، وبعد إطلاق نار جماعي آخر في مدرسة ثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا، أعرب والز عن دعمه لحظر الأسلحة الهجومية.

كامالا هاريس تحيي دقيقة صمت لاستذكار ضحايا إطلاق النار بمدرسة دوغلاس الثانوية في باركلاند حيث قتل 17 طالبا وعاملا في الواقعة

وفي مقال كتبه لصحيفة "ستار تريبيون" آنذاك، قال والز: "لقد استمعت جيدا للطلاب وأولياء الأمور ومسؤولي إنفاذ القانون والمعلمين والرياضيين وناجين من العنف المسلح في كل ركن من أركان مينيسوتا. وبينما لديهم وجهات نظر مختلفة، فقد سمعتهم جميعا يقولون شيئا واحدا بصوت عالٍ وواضح: 'يجب أن يتوقف هذا'".

وعمل والز على صياغة عمليات التحقق من الخلفية وتشريع "العلم الأحمر" الذي يعنى بسياسات التنبيه للأشخاص الخطرين، باعتبارها ضمانات منطقية لا تتعارض مع التعديل الثاني في الدستور الأميركي الذي يستعين به الأميركيون المؤيدون لرفع السلاح في الدفاع عن حجتهم.

وقال جون فينبلات، رئيس منظمة "Everytown for Gun Safety"، لشبكة "سي بي إس" إن والز "دليل حي على أن امتلاك الأسلحة بشكل مسؤول ودعم قوانين سلامة الأسلحة المنطقية يسيران جنبا إلى جنب".

وأضاف فينبلات "على مدار العقد الماضي، انضم (والز) إلى عدد لا يحصى من مالكي الأسلحة الآخرين في رفض كذبة جماعة ضغط متطرفة بشكل متزايد تقول إن قوانين سلامة الأسلحة الأساسية غير متوافقة مع التعديل الثاني". 

وأكد أنه بدءا "من التوقيع على حزمة شاملة من مشاريع قوانين سلامة الأسلحة إلى التبرع بمساهمات سابقة من الاتحاد الوطني للأسلحة إلى منظمة خاصة بمحاربيه القدامى، أثبت الحاكم والز أنه لا يخشى الوقوف في وجه جماعات الضغط المؤيدة للأسلحة". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق النار من الاتحاد

إقرأ أيضاً:

معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو مازال يضع العصي في دواليب المفاوضات

أكد مدير معهد فلسطين للأمن القومي، اللواء حابس الشروف، اليوم (الأحد) أن حكومة اليمين المتطرف لازالت تضع العصي في دواليب المفاوضات بشأن إنهاء الأزمة في غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وقال الشروف " إن المناقشات التي يجريها بنيامين نتنياهو بشأن المفاوضات هدفها تفريق المظاهرات الحاشدة التي يشهدها الشارع الإسرائيلي للمطالبة بإتمام صفقة تبادل المحتجزين"،مستبعدا إمكانية توصل نتنياهو لوقف إطلاق النار أو إجراء مفاوضات حقيقية من أجل إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

 

وشدد مدير معهد فلسطين للأمن القومي على أن الحكومة الإسرائيلية لا زالت ماضية في تحقيق أهدافها التي وضعتها بشأن غزة، مثمنا في الوقت نفسه جهود مصر الحثيثة لإدخال المعونات والمساعدات الطبية والغذائية للشعب الفلسطيني في القطاع.

 

واستنكر الشروف بشدة الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، والدعم المتواصل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية لإستمرار العدوان على غزة، موضحا أن نتنياهو يطيل أمد الحرب أملا في فوز المرشح الأمريكي دونالد ترامب والسماح لإسرائيل بضم القدس والضفة.

 

وأضاف أن نتنياهو يسعى في الوقت الراهن لتدمير ما تبقى في شمال قطاع غزة بشكل كامل وإزاحة السكان إلى مناطق الجنوب عقب ذلك يشن حرب واسعة عليها في محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، محملا واشنطن المسؤولية الكاملة عن ضرب إسرائيل جميع القرارات والمطالبات الدولية عرض الحائط جراء استمرار دعمها للعملية العسكرية على غزة

 

مقالات مشابهة

  • ضبط صاحب محل أدوات صيد لقيامه بغسـل 31 مليون جنيه حصيلة تجارته فى السلاح
  • عشية إطلاق آيفون 16.. هواوي تتحدى أميركا وأبل
  • بدلاً عن دارفور فقط .. الاتحاد الأوروبي يعلن تأييد حظر الأسلحة في كافة السودان
  • "اشتروا صواريخكم ودباباتكم".. دراغي يدعو دول الاتحاد الأوروبي شراء الأسلحة من بعضها بدلا من أمريكا
  • الاتحاد الأوروبي يشتري معدات دفاعية عسكرية من أميركا
  • وفد نقابة المالكين زار الاسمر شارحا موقفه من القانون الجديد للإيجارات غير السكنية
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • بين الحقيقة والتزييف: الاتحاد اليمني يكشف موقفه النهائي من إعادة مباراة السعودية!
  • معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو مازال يضع العصي في دواليب المفاوضات
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب