تشارك مزارع من 16 دولة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم (شمال الرياض).

وفي الليلة الثانية، تواصل الحضور الكبير من قبل الصقارين ومنتجي الصقور، وجاءت بداية الليلة بالصقر الأول (فرخ جير شاهين) من مزرعة فالكون لاين النمساوية وتم بيعه بمبلغ 32 ألف ريال، بعدها عرض الصقر الثاني (فرخ مثلوث جير) من مزرعة جون لاجون الكندية التي تشارك للمرة الأولى في المزاد، وتم بيعه بمبلغ 32 ألف ريال، وكان ختام الليلة مع الصقر الثالث (فرخ مثلوث جير) من مزرعة روح الكندية، وبيع بمبلغ 38 ألف ريال.


ويوفر المزادُ منصةً موثوقةً وفريدةً من نوعها لنخبة الصقور من حول العالم، والصقور من السلالات الحائزة على بطولات دولية، من خلال تنظيم مزاد تنافسي مباشر وسريع، يجمع الصقارين والمنتجين وعشاق الصقور من السعوديين ومختلف دول العالم، ويتم نقل فعاليات المزاد عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث والبث المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يسهم في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وهو دعم ثقافي واقتصادي، ومنصة لتعزيز الوعي البيئي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصقور أخبار السعودية المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء

العُمانية / تشارك سلطنة عُمان مُمثلة بهيئة البيئة الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء تحت شعار / من أجل سماء زرقاء / الذي يصادف السابع من سبتمبر من كل عام ويسلط الضوء على أهمية نوعية الهواء وصحة الكوكب الإنساني لما يتسبب فيه تلوث الهواء في وفيات مبكرة تقدر بحوالي 7 ملايين حالة وفاة سنوياً.

ويأتي الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء ضمن جهود دول العالم لبناء مجتمع عالمي يسعى لتقليل ملوثات الهواء، والتشجيع على التعاون على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وتعمل سلطنة عُمان على تحسين جودة الهواء من خلال تقليل الانبعاثات الملوثة، وتطوير البنية الأساسية الصديقة للبيئة، ورصد ومراقبة جودة الهواء بالتقنيات المختلفة، والتوعية والتثقيف البيئي، والتعاون الدولي والإقليمي، وذلك لضمان تحقيق التزامها بالتنمية المستدامة وخطط التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتقوم هيئة البيئة بزيارات ميدانية لمتابعة مدى التزام المشاريع بالقوانين واللوائح البيئية التي أصدرتها سلطنة عُمان بهدف حماية الهواء من التلوث، وبحث أسباب المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركات، وتوجيهها نحو الحلول المناسبة لمعالجة المشاكل والتجاوزات.

الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان أصدرت قوانين ولوائح تهدف إلى حماية الهواء من التلوث، كما أصدرت لوائح بيئية للتحكم في ملوثات الهواء المنبعثة من مصادر ثابتة ولائحة جودة الهواء المحيط، تتضمن تعريفات وإجراءات والتزامات فنية للمشاريع.

مقالات مشابهة

  • متنافسو 25 دولة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي يجرون أولى الاختبارات العلمية
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • بمبلغ 4 مليارات ريال..الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة اليتيم التنموية
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة