بوابة الوفد:
2024-09-10@12:03:36 GMT

تركيا ترفع الحظر عن إنستجرام

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أعادت تركيا الوصول إلى إنستغرام بعد أن وافق موقع التواصل الاجتماعي على تلبية مطالب البلاد بشأن الرقابة والمحتوى المتعلق بالجريمة، بحسب ما أوردته بلومبرغ. وأعلن وزير النقل عبد القادر أورال أوغلو الاتفاق في منشور على X. تم حظر إنستغرام لأكثر من أسبوع بقليل؛ فقد المستخدمون في البلاد الوصول فجأة في 2 أغسطس، ولكن لم يتم تقديم أي تفسير رسمي للقرار في ذلك الوقت.

ومع ذلك، جاء الحظر بعد أن اتهم رئيس الاتصالات التركي، فخر الدين ألتون، المنصة بفرض الرقابة على المنشورات التي أعربت عن تعازيها لإسماعيل هنية، زعيم حماس الذي قُتل مؤخرًا. في المنشور يوم السبت، استشهد أورال أوغلو بمخاوف بشأن المحتوى المتعلق بجرائم الكتالوج - والتي تشمل القتل والاعتداء الجنسي والاتجار بالمخدرات والتعذيب، وفقًا لرويترز - والرقابة المفروضة على مستخدمي إنستغرام. أكدت NetBlocks، التي أفادت لأول مرة بحظر إنستغرام في تركيا في وقت سابق من هذا الشهر، يوم السبت أن الوصول بدأ يعود.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

النقل النيابية تحذر من خطورة استمرار الحظر البحري على العراق

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 9:21 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذرت عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية، النائبة زهرة البجاري،الثلاثاء، من استمرار الحظر البحري على العراق سيؤثر على ميناء الفاو الكبير ويصنفه “غير آمن”، داعية إلى ضرورة التحرك لرفع الحظر وتلبية شروط المنظمة البحرية الدولية. وقالت البجاري، إن “عدم اكتمال تنفيذ متطلبات ومعايير المنظمة البحرية الدولية، لاسيما في أقسام التفتيش والتسجيل والسلامة والإنقاذ، فضلا عن كيفية التعامل مع الملوثات البحرية ورفعها، سيسهم في استمرار الحظر الدولي البحري وعدم رفع العلم العراقي على السفن والبواخر العراقية”، مشيرة إلى أن “الحظر البحري سيؤثر بشكل كبير في ميناء الفاو الكبير ويصنفه من ضمن الموانئ غير الآمنة”. وأضافت، أن “المنظمة البحرية الدولية زارت العراق عام 2013 زيارة اختيارية، وسجلت الكثير من النقاط السلبية في الموانئ من ضمنها عدم التزامها بالمعابير والأنظمة البحرية الدولية، وستكون لها زيارة إجبارية في 25 تشرين الثاني هذا العام، لملاحظة مدى تطبيق الهيئة البحرية العليا في العراق لشروط ومتطلبات المنظمة”، لافتة إلى “عقد اجتماع نهاية الأسبوع الماضي مع الهيئة البحرية ووزارة النقل، لبيان مدى تطبيق المعايير، إلا أن الكثير من الأمور ما زالت غير مستوفية للشروط ومنها أقسام التسجيل والتفتيش والإنقاذ والسلامة، مما ينذر باستمرار الحظر البحري وبقائه على الموانئ العراقية”. وبينت البجاري، أن “العديد من الاتفاقيات البحرية التي تم إبرامها مع المنظمات العالمية لم تقر لغاية الآن، فضلا عن كون القطاعات البحرية يجب أن تكون تحت إشراف الهيئة البحرية العليا، إلا أن جزءا كبيرا منها يدار من قبل الشركة العامة للموانئ”. 

مقالات مشابهة

  • فيتش ترفع تصنيف تركيا وتكشف عن توقعاتها الإيجابية للتضخم والنمو الاقتصادي
  • وسط أنباء استبعاده.. نيمار يوجه رسالة تحد (صور)
  • النقل النيابية تحذر من خطورة استمرار الحظر البحري على العراق
  • حدث في منتصف الليل| بشرى بشأن التصالح على مخالفات البناء.. وحقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • هدايا بقيمة 20 مليون ليرة في حفل زفاف بجنوب شرق تركيا
  • بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • فيتش ترفع تصنيف تركيا للمرة الثانية خلال 6 أشهر