موقع النيلين:
2024-09-10@11:55:37 GMT

القطري معتز برشم يحرز برونزية الوثب العالي

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أحرز النجم القطري، معتز برشم، برونزية مسابقة الوثب العالي في رياضة ألعاب القوى، السبت، في أولمبياد باريس على ملعب ستاد دو فرانس.

وسجّل برشم 2.34 م واحتل المركز الثالث وراء النيوزيلندي هامش كير صاحب الذهبية ووصيفه الأميركي شيلبي ماكأيوين اللذين قفزا 2.36 م.

وهذه الميدالية الأولمبية الرابعة توالياً لبرشم (33 عاماً) في الألعاب بعد فضيتي لندن 2012 وريو 2016 وذهبية طوكيو صيف 2021، كما يملك في رصيده ثلاثة ألقاب في بطولة العالم (2017 و2019 و2022) وفضية (2013) وبرونزية (2023).

في طوكيو، جذب مع الإيطالي جانماركو تامبيري أنظار العالم، بعدما قرّر تشارك الذهبية مع صديقه الذي تشارك معه أيضاً ألم الاصابات.

عانى تامبيري من أوجاع في كليته في النسخة الحالية فاحتل المركز الثامن (2.22 م)

من أصل تسعة مشاركين في النهائي.

وكان برشم حصّن معنوياته بإحرازه لقب النسخة الأولى من بطولة تحدّي الجاذبية التي استضافها المسرح الروماني في الدوحة، مطلع مايو الماضي، بوثبه 2.31 مترين، مضاعِفاً فرحته بنجاح فكرة بطولته.

بإحرازه لقباً ثالثاً توالياً في بطولة العالم يوجين 2022، بعد لندن 2017 والدوحة 2019، أصبح برشم، صاحب ثاني أفضل رقم في التاريخ (2.43 م في بلجيكا عام 2014) بفارق سنتيمترين خلف الكوبي خافيير سوتومايور (2.45 عام 1993)، ثالث رياضي عربي يحرز ثلاث ذهبيات متتالية، بعد العدائين الجزائري نور الدين مرسلي والمغربي هشام الكروج في سباق 1500 م.

فرانس برس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

9 دول تشارك في بطولة افريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة

تستضيف صالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي منافسات النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب أفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة.

ومن المقرر، أن يقام الإجتماع الفني للبطولة مساء الخميس المقبل الموافق 12 سبتمبر، على أن تبدأ منافسات البطولة الفعلية يوم 13 بحفل افتتاح البطولة وانطلاق المنافسات.  

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوم بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.‏

مقالات مشابهة

  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب
  • اكرم عفيف القطري يقتحم قائمة أفضل 10 هدافي العالم مع منتخباتهم
  • منتخب سورية الأول بكرة القدم يحرز لقب بطولة الهند الودية الدولية
  • اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول
  • 9 دول تشارك في بطولة افريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر
  • اتحاد الكرة يعلن عدم مشاركة الأهلي في كأس مصر النسخة المقبلة.. ماذا تقول اللائحة؟.. عاجل
  • فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب