شهدت مختلف أنحاء دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، احتجاجات أسبوعية شارك فيها آلاف المتظاهرين مطالبين بإجراء انتخابات جديدة وإطلاق سراح المحتجزين، بعد ما نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول أمني كبير قوله إن الوقت ينفد أمام المحتجزين.

مشاهد من مظاهرات في تل أبيب 

وبحسب ما ذكرته صيحفة تايمز أوف إسرائيل، فبالإضافة إلى المظاهرة التي أقيمت في ساحة المحتجزين بتل أبيب والمظاهرة الأكبر المناهضة للحكومة في شارع كابلان القريب، أقيمت مسيرات أيضاً في القدس وحيفا ومفترق عمياد وكفار سابا وبئر السبع وغيرها.

وفي كركور بالقرب من الخضيرة، أغلق المتظاهرون طريقاً بينما حذرتهم الشرطة من التفرق وإلا تعرضوا للاعتقال، وفي وقت سابق من يوم السبت، أخلت الشرطة أيضاً سبيل ناشطين أقاموا نزهات احتجاجية خارج منازل أعضاء الائتلاف.

انتقادت وزير إسرائيلي

وفي مؤتمر صحفي عقد قبل المظاهرات، انتقدت أسر المحتجزين وزير المالية بتسلئيل سموتريتش لمعارضته اتفاق المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار.

وانتقد جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، يوم الجمعة، تصريحات سموتريتش، قائلا إنها عرضت المحتجزين للخطر وأدت إلى تعطيل المحادثات لإطلاق سراحهم، وقد رفض الوزير اليميني المتطرف هذه الانتقادات مساء السبت.

ونقلت قناة 12 الإخبارية عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله يوم الجمعة، إن المحتجزين لن يعيشوا لفترة أطول في الظروف التي يتم احتجازهم فيها، وبحسب المصدر، أكد أن إسرائيل لديها معلومات واضحة بشأن هذه المسألة.

وفي إشارة إلى هذا التقرير، اتهم أحد أهالي المحتجزين، بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال، بالسماح للمحتجزين بالبقاء في أيدي الفصائل لإرضاء شركائه في اليمين المتطرف والبقاء في السلطة، قائلا: رئيس الوزراء يستغل حياة المحتجزين لتحقيق مكاسب مادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات في تل أبيب تل أبيب مظاهرات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط

عقب عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح بالضفة الغربية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته يعيشون على الحروب والدم والعدوان، فهم يحلمون بإسرائيل الكبرى.

وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به

وأشار دولة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن نتنياهو وحكومته يدركون أن الحرب والعدوان هم الوسيلة لبقاء اليمين المتطرف في سدة الحكم، وأن الإسرائيليين بدأوا يملون من سلوك هذه الحكومة الإجرامية.

وقال إن حكومة نتنياهو تمارس حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني، وتغامر بكل شيء من أجل البقاء في سدة الحكم، وكلما اتسعت رقعت العدوان كلما أصر الشعب الفلسطيني على الاستمرار والدفاع عن أرضه، منوها بأن نتنياهو خطر على العالم كله وليس على فلسطين فقط.

مقالات مشابهة

  • سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي"
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو
  • مئات الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للضغط على نتنياهو
  • مظاهرات غاضبة في فرنسا احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للوزراء
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: 400 ألف شخص يشاركون في مظاهرة تل أبيب
  • احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو